الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهندسة ديكور: المواهب المصرية الشابة طورت إنتاج قطع الأثاث لتلائم المساحات.. فيديو

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:52 م
هير نيوز

قالت نورا أباظة، مهندسة ديكور: "إن السنوات الأخيرة شهدت تطويرًا في قطع الأثاث والديكور في مصر، بفضل نبوغ المواهب الشابة المصرية، وبدأ التوسع بصورة كبيرة في إنتاج قطع الديكور".

وأضافت "أباظة"، خلال حوارها مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج "حلو الكلام"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن المواد التي تستخدم في هذه القطع في الغالب تكون مكونة من جلد معالج مضاد للحرائق، أو قماش معالج من السهل غسله.

قطع الديكور متعددة الاستخدام

وتابعت: "الجلد المستخدم في الديكور من أسهل الخامات في التنظيف، خاصة إذا كان معالج، مشيرة إلى أن هذه القطع تستخدم بصورة كبيرة في المستشفيات أو المحلات التجارية التي تقدم الخدمات للمواطن".

اقرأ أيضًا..

بعد 25 سنة «صيدلة».. هندسة الديكور تخطف قلب نهال


وأشارت مهندسة الديكور إلى أن هناك ضرورة في مراعاة المساحات خلال شراء الأثاث، ومن السهل حاليًا، استغلال كل المساحات بشكل كافِِ، وهذا الأمر يتحقق من خلال قطع الديكور التي تستخدم أكثر من مرة، وهناك إمكانية لاستخدام قطعة ديكور واحدة أكثر من استخدام، خاصة في المنازل صغيرة الحجم.

واستطردت: "ممكن السرير يكون كنبة، ويكون في نفس الوقت مكتب"، لافتة إلى أن هذا النظام اكتسبه مصمموا الديكور من الصين فهم أول من ابتكروا نظام الاستخدام المتعدد لقطع الأثاث، ثم أصبحت مصر حاليا بارعة في صناعته وبخامات مصرية خالصة.

استغلال الأثاث لتوفير مساحات

وأوضحت مهندسة الديكور إلى أن القطعة التي لها أكثر من استخدام تكون مكونة من أحجام صغيرة، فهي عبارة عن "شاسيه حديد"، مشيرة إلى أن الهدف من هذه القطع هو إيجاد أكبر مساحة ممكنة مفرغة من الأثاث، خاصة في المساحات الصغيرة.

وأكدت نورا أباظة أن مهندس الديكور يمكنه توظيف قطع الأساس بشكل جيد من خلال إعداد السرير الذي من الممكن أن يتحول إلى مكتبة ودولاب وكنبة في نفس الوقت.

ads