الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حياة كريمة.. علاج 700 مواطن بقافلة الشباب والرياضة في بناويط بسوهاج

الأربعاء 31/مارس/2021 - 10:43 ص
هير نيوز

نظمت وزارة الشباب والرياضة، قافلة طبية، بقرية بناويط مركز المراغة محافظة سوهاج، قدمت خدماتها لـ700 مواطن، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مبادرة حياة كريمة

وجاءت القافلة، ضمن المرحلة الثانية من القوافل الطبية التي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع الجامعات المصرية، بالقرى الأكثر احتياجًا وقري مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقتها الرئاسة، خلال مارس الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا..
ضمن حياة كريمة.. انطلاق المرحلة الثانية من القوافل الطبية بالمنوفية

وقدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة سوهاج في التخصصات الطبية الآتية: (رمد، عصبية، مسالك بولية، جراحة، أنف وأذن، جلدية، صدرية، باطنة، نساء وتوليد، جهاز هضمي، أطفال، عظام) وتوزيع العلاج على المرضى بالمجان.

وشهت القافلة، تحويل بعض الحالات لمستشفى الجامعة لإجراء الأشعة والتحاليل وإجراء العمليات الجراحية.

التوعية من الإدمان

وتضمنت القافلة الطبية على محاضرات توعية عن الإدمان، وبعض الأمراض المزمنة بالإضافة إلى توزيع منشورات دعائية خاصة بالإدمان توزع خلال تنفيذ القافلة.

يذكر أن القوافل الطبية تهدف إلى الارتقاء والنهوض بالقرى الأشد احتياجًا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، وإكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب التطبيقي.

النهوض بالقرى الأكثر احتياجًا

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي، على حرص الوزارة المشاركة في النهوض بالقري الأكثر احتياجا من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات التي تخدم النشء والشباب بالقري الأكثر احتياجا، وذلك في إطار توجيهات الدولة والقيادة السياسية نحو الاهتمام بتلك القري من خلال تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح "صبحي" أن القوافل تهدف إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، والارتقاء والنهوض بالقري الأشد احتياجا، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، بالإضافة إلى إكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب العملي.

وأشار إلى أنه يتم توفير العديد من الأطباء من جميع التخصصات والتمريض وصرف العلاج للمرضى؛ حيث بلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها حتى الآن نحو 800 حالة، وتم تحويل بعض الحالات لمستشفى الجامعة لإجراء الأشعة والتحاليل وإجراء العمليات الجراحية.

ads