الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قومي المرأة بكفر الشيخ يستخرج 2700 بطاقة شخصية مجانية للسيدات

الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:12 م
هير نيوز

استخرج فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المحافظة، وتحت إشراف الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، نحو 300 بطاقة رقم قومي للسيدات الرقم القومي، بقرية القصابي التابعة لمركز سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ.

قومي المرأة بكفر الشيخ يستخرج بطاقات شخصية للسيدات

كما تم تصوير نحو 200 سيدة من القرية، وذلك لاستخراج بطاقات الرقم القومي لهن ليصبح إجمالي ما تم تصويرهن 2700 سيدة؛ حيث يأتي ذلك في إطار مشروع «بطاقتك حقوقك»، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة على مستوى الجمهورية.

قومي المرأة بكفر الشيخ يستخرج بطاقات شخصية للسيدات

ويستهدف مشروع «بطاقتك حقوقك»، السيدات غير القادرات على استخراج بطاقات الرقم القومي، بتوجيهات من الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وبتعاون من الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، وعن طريق الأحوال المدنية.

قومي المرأة بكفر الشيخ يستخرج بطاقات شخصية للسيدات

ويجرى استخراج بطاقات شخصية للسيدات غير القادرات مجانا، وذلك للعمل على زيادة أعداد السيدات المطلوب استخراج بطاقات لهن، وتمكينها من أداء دورها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في المجتمع، وحرصا على مساعدتهن فى إثبات وجودهن وما يترتب عليه من حصولهن على الخدمات الحكومية وفرص العمل وغيرها من المعاملات.

وفي وقت سابق، استخرد المجلس القومي للمرأة نحو 1147 بطاقة رقم قومي مجانية للسيدات والفتيات بعدد من قرى المحافظة.

اقرأ أيضًا.. 
غادة الضبع تتحدث عن تجربتها البرلمانية لـ«هير نيوز».. وخالد جودة: نحمل تقديرًا لكل سيدة مصرية

من جانبها، أكدت الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، أنه تم استخراج بطاقات الرقم القومى لـ313 سيدة بقرى «شنو والمنشية والحمراوي وأمية وأبو طبل ودفرية ورزقة الشناوي»، التابعين لمركز كفر الشيخ، ليرتفع إجمالي عدد بطاقات الرقم القومي للسيدات والفتيات بكفر الشيخ إلى 1147 بطاقة.

ads
ads