الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خطافة الرجالة».. ابتكره الخائنون لإشباع شهواتهم.. ورسائل تحذير للسيدات

الأربعاء 31/مارس/2021 - 08:10 م
خطافة الرجالة
خطافة الرجالة

خطافة الرجالة.. مصطلح يتردد على ألسنة العديد من السيدات على غيرهن ممن يقمن علاقة مع رجل متزوج وليس لديها أدنى مشكلة في الزواج منه، في حين أن الرجل يكون بريئًا براءة الذئب من دم بن يعقوب في مثل هذه العلاقة، فقد تم استغلاله، واستدراجه حتى يتم الوقوع به في شباك تلك المرأة "خطافة الرجالة".

خطافة الرجالة مصطلح ذكوري

وتؤكد ريهام محمود، خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية، أن مصطلح "خطافة الرجالة"، هو مصطلح ذكوري صرف، ابتدعه الرجال، لتبرير خيانتهم لزوجاتهم، والهروب من المسؤولية، وتحميل المرأة كامل الذنب، وهو نوع من المسكنات التي يستخدمها الرجال، لتسكين ضميره عند اكتشاف أمره، وأمر خيانته لزوجته.

تضيف خبيرة العلاقات الزوجية، أنه من المفترض في مجتمعاتنا العربية تحديدًا، أن الرجل هو نصف المجتمع الأقوى، والأكثر حكمة ونضجًا، وفي يده دائمًا مفاتيح إدارة العلاقة مع المرأة، وفي الحياة الزوجية له الكلمة العليا، وعلى الزوجة أن تطيع، وهو من يستطيع إدارة كل تفاصيل الحياة بنجاح.

ومن المفترض أو المتعارف عليه، أن المرأة والزوجة، هي الكائن الأضعف، الأقل خبرة، كما أن مشاعرها هي المحرك الرئيسي لها، ولأفكارها، كما أنها قليلة الحيلة، وعليها أن تطيع الرجل، وتنفذ وتقتنع بكل قراراته.

مبررات للخيانة الزوجية

وتشير "ريهام"؛ إلى أن الأمر يختلف تمامًا عند وقوع الرجل المتزوج في علاقة مع امرأة أخرى، فمن البديهي أن يطلق على تلك العلاقة خيانة، إلا أن الرجل يبحث دائمًا عن مبررات لتبرئته، حفاظًا على مظهره أمام الطرفين، زوجته من جهة إن اكتشفت تلك العلاقة، والمرأة الأخرى التي يدخل معها في علاقة عاطفية، وهي تعلم أنه متزوج.

وفي حقيقة الأمر أن الرجال بارعون تمامًا في هذا الأمر، فهناك الكثير من المبررات والحجج التي ترضي ضمائرهم، فعند بداية علاقته بامرأة أخرى، يصور لها حياته الزوجية على أنها جحيم، وأنه الضحية، فهو يضحي بمشاعره حتى لا يهدم الحياة الزوجية المستقرة، وحتى يحافظ على الشكل الاجتماعي، خاصة في وجود أبناء يضحي من اجل إسعادهم.

وبالنسبة لزوجته، يرسم لنفسه دور الحمل الوديع الذي وقع في براثن امرأة لعوب خطفته، واستغلت ضعفه، لتقصير زوجته في واجباتها معها، فهو الضحية مع كل الأطراف.

خيانة أم بئر الخيانة
وتحذر خبيرة العلاقات الزوجية، كل امرأة اكتشفت خيانتة زوجها، أن تنظر للمسألة بشكل صحيح وواضح، وهو أن زوجها وقع في بئر الخيانة، بكامل إرادته، وعليها أن تحاسبه على قدر الجرم، بدلا من أن تترك المتهم الحقيقي، وتجري وراء المرأة التي خانها معها، وتحاول تدميرها والانتقام منها، والتي قد تكون ضحية مثلها.

اقرأ أيضًا.. أسباب الخيانة.. الرجال: «مفيش اهتمام».. والنساء تبحثن عن الشهوات


وتؤكد ريهام، أن هذا لا ينفي عن المرأة الأخرى الجرم الذي وقعت فيه عند السماح لنفسها بالارتباط برجل متزوج، فهي بهذه العلاقة قد أخطأت في حق نفسها قبل أن تخطيء في حق أي شخص أخر؛ لأنها سمحت بان تكون امرأة في الظل، تساعد رجل على خيانة زوجته، خاصة أن معظم الرجال سيضحون بها عند اكتشاف أمره.

ads
ads