الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أولياء الأمور تندد بعيوب منصة حصص مصر

الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:19 م
داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

استنكرت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، اليوم الأربعاء، تأخر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تحميل مناهج الفصل الدراسي الثاني على منصة "حصص مصر" رغم ضيق الوقت في هذا الفصل.


وقالت "الحزاوي" - في تصريحات صحفية -: إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عندما أعلنت عن تدشين منصة حصص مصر تم الإشارة إلى أنها ستكون مجانية حتى منتصف العام وهذا لم يحدث، مؤكدة أنه قبل انقضاء الفصل الدراسي الأول طالبت أولياء الأمور بدفع مقابل سواء بخدمة فوري أو بالفيزا للحصول على المراجعات النهائية، وقد تسابق أولياء الأمور للاشتراك فيها.

منصة حصص مصر

تابعات مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: الوزارة أكدت أن منصة حصص مصر يتوافر فيها نخبة من المعلمين في مجالهم ويقدمون أسئلة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية، إضافة إلى أنها تحتوي على مصادر متعددة ويتم تحديثها بشكل دوري ومستمر.

وأشارت "الحزاوي" إلى أن أولياء الأمور وجدوا في الترم الأول أنه لم يتم تحميل مادة اللغة الألمانية، إضافة إلى وجود عيوب تقنية عملت على الحيلولة دون الاستفادة الكاملة من المنصة لطلاب مدارس اللغات في المواد العلمية.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه من المؤسف حتى الآن أنه لم يتم تحميل مناهج الترم الثاني على منصة حصص مصر وعندما يتساءل أولياء الأمور في صفحة حصص مصر على الفيس بوك يكون الرد "جارٍ تحميل الترم الثاني ارجو المتابعة".

اقرأ أيضا..
التعليم: واضعو امتحانات الثانوية لا يشاركون في شرح مواد منصة "حصص مصر"

أضافت "هل يعقل أنه حتى الآن لا يوجد مواد الترم الثاني وكلنا نعلم أن الترم الثاني وقته ضيق والمحتوى العلمي كبير، وهناك امتحان في شهر إبريل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، كما أن طلاب الثانوية العامة في حاجة ماسة أيضا لسرعة تحميل نماذج المراجعات، متساءلة "لماذا الاستعجال في جعل تلك المنصة بمقابل مادي بالرغم من وجود مشاكل فيها وتعتبر تحت الإنشاء وتحتاج إلى الوقت؟".

ads
ads