الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤسسة راسيات: نستهدف تسويق الصناعات اليدوية لسيدات الصعيد عالميا.. فيديو

الأربعاء 31/مارس/2021 - 03:33 م
هير نيوز

قالت أماني عبد الناصر، مؤسسة مشروع راسيات: إن الهدف من المشروع دعم الحرف اليدوية في الصعيد، خاصة للسيدات، وتسويقها عالميا.

الحرف اليدوية في الصعيد

وأضافت - خلال لقائها مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، على قناة «الأولى»، الذي يقدمه الإعلاميون محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، ومنه الشرقاوي - أن هذه الحرف التى تمتنها السيدات ليست حرفة سهلة وتأخذ مجهودا كبيرا، ويتم استيراد الخيوط من الهند.

وتابعت أمانى عبد الناصر: معظم السيدات اللاتى يعملن في هذه الحرفة اليدوية من قرية شندويل التابعة لمحافظة سوهاج.

اقرأ أيضًا..
بأيادِِ ناعمة.. تعرفي على موعد ومكان عرض المُنتجات التراثية

جائزة ريادة الأعمال

وحصلت أمانى عبد الناصر، الشابة الصعيدية، على جائزة ريادة الأعمال؛ حيث إنها شابة ثلاثينية من محافظة سوهاج، ودفعها القدر للعمل فى التنمية المجتمعية وقررت أنه يجب أن يكون هناك علامة تجارية للحرف اليدوية فى الصعيد والعمل على تسويقها.

وكان حلمها على مدار عامين إنشاء كيان يجمع الحرف الموجودة فى الصعيد والبداية من سوهاج؛ حيث تسعى لعمل نوع جديد من التطريز تعرفه أسيوط بخيوط معدن مطلية بالفضة على تل قطن، ليكون منتجا متميزا.

مبادرات دعم الحرف التراثية

وتدعم الحكومة تطوير الصناعات اليدوية والحرفية التي تعتبر نواة أساسية للمتوسطة والصغيرة وتمثل 90% من المشروعات، وذلك من خلال تطبيق المواصفات القياسية علي العملية الانتاجية ورفع كفاءة العمالة بما يزيد القدرة التنافسية محلياً وعالمياً.

ودشنت وزاة التضامن الاجتماعى، العديد من المبادرات لدعم الحرف اليدوية والتراثية، مثل "تراثنا" والبازاز، ونفذت معارض سنوية لهما، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرمه السيدة انتصار.

وتتركز جهود الحكومة على عدد من العناصر التي يجب مراعاتها لتفعيل برامج التطوير للمشروعات الحرافية التراثية، منها ضرورة ضم المشروعات متناهية الصغر وبحث آليات ضمها إلي برامج التمويل الخاصة باتحاد الصناعات، بالإضافة إلى التخطيط لمشروع إنشاء تجمعات صناعية للحرف اليدوية والتراثية بما يرفع القيمة الانتاجية لها، مع ضرورة زيادة ثقافة التسويق والمعارض الخاصة لهذا النوع من الصناعة.

ads