الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مطعم في الظلام.. يقوده مكفوفون والأضواء ممنوعة.. فيديو

الأربعاء 31/مارس/2021 - 02:08 م
هير نيوز

كشف الدكتور عبد الباسط عزب، رئيس مجلس إدارة "مطعم في الظلام"، عن تفاصيل التجربة، لافتا إلى أنه حصل على الرخصة بعد زيارة إلى فرنسا لدعم توفير فرص العمل للمكفوفين.

مطعم في الظلام

وأضاف رئيس مجلس إدارة "مطعم في الظلام" - خلال حواره في برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد" - أنه خلال زياراته لبلدان عالمية، وجد مطاعم تقدم الطعام في الظلام، وبعد التواصل مع إحدى الشركات الفرنسية، حصل على التصريح لنقل التجربة إلى مصر، لافتا إلى أنها تلقى قبولا لدى المصريين والسائحين.

اقرأ أيضًا..
"القومي للمرأة" احتفل باليوم العالمي لـ"برايل": مهتمون بتوعية فاقدات البصر

وأشار إلى أن جائحة كورونا عطلت زيارات المواطنين والسائحين، مشيرا إلى أن أغلب الرواد من الأجانب والمصريين يدركون عمق تجربة الأكل في الظلام.

قيمة نعمة البصر

وأوضح أن هدف المطعم هو معرفة الإنسان لقيمة نعمة البصر، بالأكل في الظلام، وهي تجربة لمدة دقائق، كما أن هدفها أيضًا توفير فرص عمل للمكفوفين في العمل في السياحة دخل المطعم.

وتابع: الكفيف يشعر أنه بقيمة نفسه ويشعر أنه لأول مرة يقود الأشخاص، ونحن داخل المطعم نبدل الأدوار، ويصبح المبصر هو الكفيف والكفيف هو المبصر، ونلغي حاسة البصر لنعتمد على باقى الحواس سواء السمع أو اللمس أو التذوق.

ولفت "عبد الباسط" إلى أنه يمنع استخدام الهاتف أو أي شيء يصدر منه ضوء، حتى يستطيع الزائر تحريك حواسه الإنسان، ليعيش تجربة شخص عايشها العمر كله، ويشعر بمعانته، وتتغير الفكرة عن الكفيف.

ads
ads