السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدادًا لشهر رمضان.. كارت ذكي بـ150 جنيها لدعم الأسر الأولى بالرعاية

الأربعاء 31/مارس/2021 - 03:52 م
 نيفين القباج، وزيرة
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تعمل بشكل مكثف لمتابعة خطة عمل المؤسسات والجمعيات الأهلية بالشراكة مع المجتمع الأهلى باعتباره شريكا أصيلا في البرامج القومية لدعم الأسر الأولى بالرعاية.

منظومة الخير الموحد

وأضافت أن الوزارة تعمل هذا العام علي تحقيق منظومة "الخير الموحد" وفق قواعد موحدة ومنظمة فى كل المحافظات للوصول للأسر المستحقة، بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن المجتمع المدني بصفته الأقرب إلى الشارع وإلى الأسر.

مساعدات شهر رمضان

وأشارت نيفين القباج - في تصريحاتها، اليوم الأربعاء - إلى أن حملات مساعدات شهر رمضان هذا العام لم تكتف بتوزيع الكراتين المواد الغذائية، فقط هناك أيضا واجبات ساخنة للأسر وبالتوازى معها أيضا خدمات صحية واجتماعية مثل تجهيز عرائس في دكان الفرحة وتقديم خدمات طبية وأدوية للمسنين.

اقرأ أيضًا..
الرئيس السيسي يوجه بتعزيز برامج تحيا مصر لدعم الأسر الأولى بالرعاية

وأضافت وزيرة التضامن: يشهد العام فكرة جديدة وهي التوزيع الذكي مقدم من إحدى المؤسسات الأهلية من خلال كارت ذكى بقيمة 150 جنيها للأسر الأولى بالرعاية يمكنهم الحصول على احتياجاتهم من أى منافذ للتموين او منافذ لديها مكانية فوري وأن الكارت.

وتابعت: يعطي الكارت الذكى الأسر الحرية في اختيار وشراء احتياجات بأنفسهم كما تعمل هذه الكروت علي المزيد من حوكمة أكثر سيطرة علي عادلة التوزيع حتى لا يتكرر الصرف لنفس الأسرة ومن أكثر من مصدر.

قوافل الخير لدعم الأسر الأكثر احتياجا

وأوضحت وزيرة التضامن، أن إطلاق قوافل الخير والتى تشمل المواد الغذائية ذات الجودة العالية مما يؤكد استمرار برامج الخير في شهر رمضان، خاصة أن الوزارة ليست معنية بتوزيع غذاء في شهر رمضان فقط، ولكن معنية بحصول كل أسرة علي ما يكفيها من غذاء طول شهر رمضان وكل شهور العام، كما تشجع علي حصول الأسر علي غذاء صحي وسليم لكل الفئات العمرية وخاصة في الأسر التي بها أطفال أو سيدات حوامل أو مسنين أو أشخاص ذوي الإعاقة، والأسر تحت خط الفقر.

ووجهت وزيرة التضامن، الشكر، لشباب المؤسسات الأهلية والمتطوعين، الذين عهد الوطن منهم بذل كل الجهد والطاقة والحيوية والهمة في التوزيع، معربة عن أملها أن تري كل شباب مصر لديهم الإحساس بالمسئولية الاجتماعية المورثة في جينيات الشعب المصري، وليست بجديدة عليها.

المرحلة الثانية لقوافل الخير

ومن جانبه، قال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مصر الخير رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب: إن قوافل الخير تنتقل بالتعاون وتحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر من جهة ومؤسسة مصر الخير من جهة أخري وذلك إلي نحو 27 محافظة وأن القافلة أكثر من 80 سيار متوجهة للمستحقين عن طريق التعاون من أكثر من 4 آلاف جمعية منتشرة في القطر المصري.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستتضمن قوافل في آخر شهر شعبان، ثم في 10 رمضان المرحلة الثالثة من القوافل وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبمشاركة قوية ودعم مستمر من وزارة التضامن الاجتماعي التي تقوم بدور لا ينكر في توجيه العمل الخيري في مصر وفي الوصول إلي المستحقين.

ads