الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عمر هاشم : المرأة المتصلة بالله تنجب جيلاً يحمي الوطن .. فيديو

الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:32 م
الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم

تحدث الدكتور أحمد عمر هاشم، الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية عن دور المرأة فى المجتمع، قائلًا: "المرأة ليست نصف المجتمع كما يردد البعض بل هي المجتمع كله".

بناء العواطف
وأضاف خلال لقائه بفضائية "الشمس"، أن المرأة هى الأم التى فى أحضانها تنمو عواطف البناء وهي المدرسة الأولى التي تخرج الجنود لحماية الوطن، مشيرة إلى أن المرأة التي تعرف واجباتها ومتصلة بالله، تنجب جيلاً يحمي الوطن.

حب الوطن
وأوضح أن حب الأوطان يجب أن يظل ثابت في قلوب أفراد المجتمع والتعامل بالمحبة ورعاية الأسرة لأنها الباب الأولي لتخريج الأبناء.

كما تحدث الدكتور أحمد عمر هاشم عن أهمية الوطن، مؤكدا ان الله شرع الجهاد لحماية الوطن والدفاع عن الأرض والعرض، لافتا إلى أن الوطن أغلى من نفس الإنسان.

أرض ميعاد
وأشار إلى أن حب الرسول الأول كان لمكة، لأنها مسقط رأسه ومنزل الوحي ومهبط الملائكة ومنزل الرسالة، وعندما تلقي أمر الهجرة من المدينة، كان يسأل نفسه: "هل أعود لها وودعها بدموعه، وتنزل عليه الوحي ليقول له: ان الذى فرض عليك القرآن لرادك إلى ميعاد، وهو اسم من أسماء مكة وهذا تأكيد على حرمة وأهمية الوطن".

اقرأ أيضًا..  4 تغيرات تطرأ على المرأة بعد الولادة.. تعرفي عليها


الدكتور أحمد عمر هاشم من مواليد 6 فبراير 1941، ولد بقرية بني عامر مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وعضو مجمع البحوث الإسلامية وعضو مجلس الشعب المصري السابق.

تخرج في كلية أصول الدين جامعة الأزهر عام 1961. حصل على الإجازة العالمية عام 1967، ثم عُين معيدًا بقسم الحديث بكلية أصول الدين، حصل على الماجستير في الحديث وعلومه عام 1969، ثم حصل على الدكتوراه في نفس تخصصه، وأصبح أستاذ الحديث وعلومه عام 1983، ثم عُين عميدًا لكلية أصول الدين بالزقازيق عام 1987، وفي عام 1995 شغل منصب رئيس جامعة الأزهر.

ads