الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما علاقة الجن بالقط الأسود؟.. مبروك عطية يكشف مفاجأة.. فيديو

الأربعاء 31/مارس/2021 - 08:16 م
الجن بالقط الأسود
الجن بالقط الأسود

يربط الكثير من السيدات بين الجن وأنواع معينة من القطط وتحديدًا القط الأسود عندما تجده واقفًا أمام المنزل، فهل هناك علاقة بين الجن والقط الأسود، الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر يجيب عن السؤال؟.

علاقة الجن بالقط الأسود
تلقى الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، سؤالًا عن هل هناك علاقة بين الجن وبين القط الأسود، والذي أجاب عليه عبر فيديو بثه على حسابه الشخصي على موقع الفيديوهات الشهير، "يوتيوب".

تسمية الجن
وقال: "جن لم يلهف عدوك.. جن إيه.. وبطاطس إيه.. أسمع.. وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون"، متسائلًا: "لماذا سُمي الجن جنًا، فقال لأنه لا يرى، ولا يجب أن تشغل بالك بقط أسود أو غيره، فالجن لا يرى بالعين".

واستشهد بقول الله تعالي: " فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا"، فلا تشغل بالك بأمور أخبرك عنها الله عز وجل، مثل الجن، فاسمع قول الله تعالى: " إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم إنا جعلنا الشياطين أولياء للذين لا يؤمنون".

علاقة الإنسان بالشيطان
وأضاف: "الله أحسن خلق كل شيء وأتقن كل شيء، فأسمع يا ابن هذا الدين، أن الشيطان وجنوده لا يملكون للإنسان إلا الوسوسة، فليس هناك علاقة بين الإنسان والشيطان، وحسبنا الله على من يشجع على الخزعبلات".

اقرأ أيضا..  «ينفع تتجوزي من جني؟».. داعية إسلامي يجيب (فيديو)



تشكل الجن
وتابع: "الجن حريص على عدم التشكل أى يظهر في صورة أشياء أخرى، وما ورد من نصوص بان الشيطان يأكل معك او يقيم معك فى البيت الذى لا يذكر فيه اسم، فهذه بيوت منزوعة البركة، فلو أنت بتأكل رغيفين الشيطان هياكل رغيف وأنت رغيف أبدا، ولكن تنزع البركة، وعلى المسلم أن يذكر البسملة قبل الأكل والحمد بعده".

ads
ads