الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير وتخزين مربى المانجو قبل شهر رمضان

الأربعاء 31/مارس/2021 - 09:34 م
مربى المانجو
مربى المانجو

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك تستعد ربات البيوت بالتحضير لوجبات الإفطار والسحور وتخزينها من الآن، حتى يمكنها توفير الوجبات المميزة والأطعمة الشهية لأفراد أسرتها دون ضياع الوقت في التحضير أثناء الصيام وضيق الوقت طوال نهار رمضان.

طريقة تحضير مربى المانجو

ومن أبرز الوجبات الشهية التي يحبها جميع أفراد الأسرة ويفضلون تناولها على وجبة السحور هي المربى بأنواعها، فهي وجبة خفيفة ولذيذة في الوقت نفسه وتمد أبنائك بالطاقة وتجعلهم على استعداد للصوم.

ولذلك تقدم لكِ «هير نيوز» طريقة عمل مربى جديدة من نوعها ولذيذة سوف يحبها أبنائك وهي مربى المانجو حسب طريقة الشيف أبانوب عادل، فهي نوع مميز ومختلف من المربى ولكن سوف يحبه أبنائك بشكل كبير من أجل الاستعداد لشهر رمضان.

*مكونات مربى المانجو

المكونات:
كيلو من فاكهة المانجو مقطعة إلى مكعبات
كوبين من السكر
نصف ملعقة من عصير الليمون
نصف كوب من الماء
تحضير مربى المانجو
طريقة التحضير:
في البداية قومي بتقشير المانجو وتقطيعها على شكل مكعبات، ثم تأخذين القطع وتضعينها في وعاء وتضعي عليها كوبين من السكر ونصف كوب من الماء، ثم قومي بترك الوعاء في الثلاجة لمدة يوم كامل، وفي اليوم الثاني خذي الخليط وضعيه على النار.

اقرأ أيضًا..  طريقة عمل مربى البرتقال


وبعد وضع الخليط على النار الهادئة لمدة خمسة دقائق قومي بالتقليب الجيد وكلما يظهر ريم على الخليط قومي بإزالته حتى تضمني نجاح المربى، وبعد أن تتأكدي من ذوبان السكر بشكل كامل مع الماء والمانجو قومي بإضافة نصف معلقة من عصير الليمون واتركي النار هادئة على خليط المربى.

ثم يمكنك ترك المربى على نار هادئة لمدة حوالي ربع ساعة حتى يصبح الخليط متماسك، ثم قومي بعد ذلك بتعبئة المربى في برطمان زجاج وقومي بتخزينها في الثلاجة لتكون جاهزة على التقديم.

ads