السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برنامج معايشة لـ150 عضوًا ببرلماني الطلائع والشباب في الوادي الجديد.. غدًا

الخميس 01/أبريل/2021 - 12:26 م
 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، عن انطلاق فعاليات برنامج المعايشة لأعضاء برلمان الطلائع والشباب من مختلف محافظات الجمهورية، غدا الجمعة، تحت شعار «كلنا إنسان»، بمحافظة الوادي الجديد.

برلمان الطلائع والشباب

وتعقد فترة المعايشة خلال الفترة من 2 حتى 5 إبريل الجاري، بمشاركة 150 من ممثلي برلمان طلائع مصر وممثلي برلمان الشباب بالمحافظة.

اقرأ أيضًا..
إعلان النتيجة المبدئية لجولة الإعادة لانتخابات برلمان الشباب

يأتي انطلاق البرنامج في إطار مهرجان التنشئة الوطنية السنوي في نسخته الثالثة، الذي تنظمه الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، حرصا على ترسيخ قيم الولاء والإنتماء ونشر قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر وحب الوطن والتأكيد على أن مصر لديها إرثا تاريخيا من الآثار يعبر عن عراقة الحضارة المصرية.

ويشمل برنامج المعايشة زيارة المزارات الأثرية والتاريخية بمراكز الفرافرة والخارجة والداخلة للتعبير عن مواطن الفخر والاعتزاز بالهوية والتاريخ والحضارة المصرية، زيارة أحد وأهم المشروعات القومية "مشروع المليون ونصف فدان".

وينظم البرنامج ورش عمل تفاعلية للطلائع عن المواطنة والانتماء والاعتزاز بالهوية والحضارة والتراث المصري من خلال مدربين في مجال التنشئة الوطنية.

كلنا إنسان

كما ينظم البرنامج مسيرة سلام باللغة العربية والإنجليزية تحت عنوان «كلنا إنسان» لإرسال رسالة للعالم بأن مصر بلد أمن وإستقرار، وطنا واحد، ومجتمعاً متماسكا منتمي ومحب لوطنه يحافظ علي تراثه وعراقة تاريخه، يسعي أبناؤه للبناء لا للهدم، يحترم ويقدر الإنسانية، متسامح، يسعي للتعايش السلمي مع الآخر.

ads
ads