الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» تُحذر المرأة من القاتل الصامت

الخميس 01/أبريل/2021 - 10:20 م
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

حذرت وزارة الصحة والسكان المرأة، من مرض ارتفاع ضغط الدم، ووصفته بالقاتل الصامت، حيث أوضحت الوزارة، من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أن العيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي في الانتظار يوميًا بكل محافظات الجمهورية للكشف والعلاج مجانًا.

الصحة تحذر المرأة من القاتل الصامت

وأشارت الوزارة، إلى أنه يمكن معرفة مكان العيادة الأقرب لكل سيدة من خلال تطبيق صحة مصر، لافتة إلى أن الأعراض الخاصة بمرض ارتفاع ضغط الدم هي خفقان القلب بشكل غير منتظم، ونزف من الأنف، طنين في الأذن، وصداع ودوار.

الصحة تحذر المرأة من ارتفاع ضغط الدم

حددت الوزارة أنه تجاوز الضغط عن رقم 140- 90 ملليمتر زئبقي عند قياسه عدة مرات في توقيتات مختلفة، يطلق عليه مريض ضغط مرتفع.

الصحة تعلن بيان فيروس كورونا

على الجانب الآخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن خروج 500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 154694 حالة حتى اليوم.

إصابات كورونا في مصر

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 699 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

اقرأ أيضًا..  كمال أبو العلا: العاملات بالقطاع الصحي أثبتن جدارتهن وسط الرجال.. فيديو


وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 202131 من ضمنهم 154694 حالة تم شفاؤها، و11995 حالة وفاة.

«الصحة» تُحذر المرأة من القاتل الصامت

«الصحة» تُحذر المرأة من القاتل الصامت
ads