السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على السن المناسب لانفصال طفلك عنك وقت النوم.. فيديو

الخميس 01/أبريل/2021 - 05:14 م
 الدكتورة سارة تيسير
الدكتورة سارة تيسير

نصحت الدكتورة سارة تيسير، أخصائي طب الأطفال، الأمهات بعدم ترك أولادهم في السنة الأولى من عمرهم في الفراش، وذلك بسبب أن هناك العديد من المشاكل التي قد تواجه الأطفال في هذه السنة وهي الموت المفاجئ بسبب تقلبهم المستمر، وعدم قدرتهم على التحرك مما يتسبب في موتهم.

انفصال الأطفال عن الأمهات وقت النوم

وأضافت خلال لقائها مع برنامج «ماما دوت أم»، على قناة «سي بي سي»، الذي تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، أنه يجب وضع الطفل في سرير منفصل بجوار أمه، بالإضافة إلى أنه مع مرور شهور من عمر طفلك يجب البدء في إبعاد سرير الطفل عن أمه، فضلًا عن أنه حينما يتم الطفل العام الأول من عمره فلابد أن يتم نقله إلى غرفة منفصلة عن الأب والأم.

أوضاع النوم المناسبة للطفل في عامه الأول

وتابعت: أنه لابد من أن ينام الطفل على جانبه الأيمن، والأيسر حتى تشكل رأسه بطريقة جيدة، محذرة من نومه على ظهره حتى لا تصبح رأسه مسطحة.

الأوضاع الصحية لنوم الطفل

وأوضحت أن الطفل بداية من يوم وحتى 6 أشهر ينام كثيرًا حتى يستطيع أن ينمو، لافتة إلى أن الطفل يحتاج النوم ليلًا ليساعده على النمو.

اقرأ أيضًا..  بالصور.. تعرفي على أحدث تصميمات غرف الأطفال بألوان صيف 2021


وقالت إن قلة النوم يكون وراثي من الأب والأم، لافتة إلى أن الطفل بعد أربع سنوات يحتاج إلى النوم ساعة وقت الظهر لتجديد نشاطه والنوم بالليل بشكل طبيعي، لأن الطفل في المرحلة العمرية هذه يبذل مجهود في المدرسة أو الحضانة.

يذكر أن غرفة الأطفال ليست مكانًا للنوم فيها فقط، بل هي أكثر الأماكن التي يجلس فيها الطفل أو الطفلة منذ الساعات الأولى من ولادته حتى أن يُصبح شابًا.

ads
ads