الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خالد الجندي عن منع موائد الرحمن: «الديلفري حلها».. فيديو

الخميس 01/أبريل/2021 - 05:22 م
الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي، أحد علماء الأزهر الشريف، على الإجراءات التى أتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان، والتى منها إلغاء موائد الرحمن، قائلا: "أحنا هنوصل الطعام للمساكين على طريقة هوم دليفري".

توصيل وجبات الإفطار للمساكين
وأضاف خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، أن توصيل وجبات الإفطار للمساكين هو ستر لهم، بالأضافة إلى أنه مظهر جميل.

وطالب وزير الأوقاف بتحريك الوقت المخصص لصلاة التراويح من نصف ساعة إلى ساعة كاملة، مشيرا إلى أن المواطن سيلتزم بكافة الإجراءات الوقائية والشروط التى وضعتها الوزارة لمواجهة الوباء.


اقرأ أيضا..حقيقة إغلاق المساجد.. وحرمان المصلين من التراويح في رمضان

ى إقامة صلاة عيد الفطر المبارك
ووافق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الخميس، على إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات والمساجد الكبرى، وكذلك إقامة صلاة التراويح للرجال والسيدات خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك بعد تعطيلها العام الماضي نتيجة الإجراءات الاحترازية إبان تفشي جائحة فيروس كورونا.

صلاة العيد في الساحات والمساجد الكبرى
وقال وزير الأوقاف - خلال اجتماع موسع بديوان عام الوزارة للوقوف على الاستعدادات النهائية الخاصة بشهر رمضان المبارك لعام 1442هـ -: إن إقامة صلاة العيد ستكون في الساحات المحددة بأسوار فقط أو المساجد الكبرى والتى بها ساحات كبيرة حتى يتم السيطرة عليها وعلى أعداد المصلين وتنفيذ الضوابط والإجراءات الاحترازية.

صلاة التراويح للسيدات
أقرت وزارة الأوقاف، بعض الضوابط لأداء السيدات الصلاة في المساجد خلال شهر رمضان الكريم وهي:

1- فتح مصلى السيدات لصلاة العشاء والتراويح بشرط ملاءمة المكان وتحت إشراف کامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية.
2- عدم اصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق.
3- عدم قيام الواعظة بإلقاء أي دروس أو خواطر.
4- توافر الواعظات المشرفات على مدى جميع الصلوات شرطًا لأداء جميع القروض بجدول مسبق معتمد من رئيس القطاع الديني.

ads