الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا يرى الطفل حديث الولادة؟.. طبيب يُجيب ويكشف سر ابتسامة البيبي (فيديو)

الخميس 01/أبريل/2021 - 07:23 م
الدكتور علاء المسلمي
الدكتور علاء المسلمي

أكد الدكتور علاء المسلمي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن الطفل فور ولادته لا يرى سوى الضوء فقط.

ماذا يرى الطفل فور ولادته؟

وأضاف خلال لقائه ببرنامج " ماما دوت أم"، تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى،: «لا صحة أن لما تردد الأم أو الجدة لحظة ولادة الطفل بأنه يضحك لها».

وأوضح أنه بعد مرور شهرين يبدأ الطفل فى تكوين صورة الأم أو الجدة في ذهنه ويبدأ بالضحك معها فيبدأ في التعرف على أمه مع بداية أول ضحكة له.

وأكد أن الطفل حديث الولادة ينام في فترات النهار أكثر من الليل بسبب تدني الأضاءة، مشيرًا إلى أن الجنين فى بطن والدته لا يري أي إضاءة فلذلك عندما يولد ويخرج للحياة فيكون الليل هو الأفضل له.

الكشف الطبي

وأشار إلى أنه بعد مرور 3 أشهر من الولادة يجب توقيع الكشف الطبي على الطفل الرضيع خاصة الأطفال الذين ولدوا قبل موعدهم الصحيح أو الطفل المبتسر لأنه يعاني من مشاكل فى تكوين الجسم والتنفس، فهو قد يحتاج أكسجين مرتفع جدًا.

ونصح الأم بزيارة الطبيب بعد اسبوع للأطفال المبتسرين، للكشف عليه والتعرف على حالته الصحية ومراقبة تكوينه البدني.

اقرأ أيضًا.. لو شفتي كلام خادش للحياء على تليفون بنتك ازاي تتصرفي ؟.. خبيرة تُجيب (فيديو)


يعاني معظم الأطفال الرضع من مشكلة الارتجاع عقب الرضاعة، ما يسبب حالة من الذعر لدى كثير من الأمهات حديثي الولادة، وقد تجهل معظم الأمهات هذا الأمر أو لا تتمكن من اكتشافه.

وحرص عدد كبير من الأطباء المُتخصصين على طمأنة الأمهات، بأنه أمر طبيعي خاصة وأن إعطائه كميات زائدة تتسبب في إخراجه من قبل معدة الطفل مرة أخرى.

ads
ads