الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان تستغيث بمحكمة الأسرة: لا يُعطني النفقة بسبب أطفاله المُعاقين

الخميس 01/أبريل/2021 - 09:54 م
هير نيوز

لم يكن ذنبها إنجاب طفلين معاقين، فهما من صنع الله، فلماذا تركها مع الطفلين بالشارع، ولماذا تزوج بأخرى رغم علمه بأنه المعيل الوحيد لهما، ولماذا رفض تطليقها، أسئلة عديدة حاولت إيمان البالغة من العمر 33 عامًا، وأم لطفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الإجابة عليها.

7 سنين جواز والنتيجة طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة

«من 7 سنين اتجوزت عادل، أول مرة خلفت فيها أحمد اتضح إنه معاق، جوزي فضل يضرب فيا ويتهمني إني السبب، وعشان عارف إن مليش حد افترى عليا، بس كان لازم أصبر، ولما خلفت ابني التاني محمود برده اكتشفنا إنه معاق، وقتها قولت الحمد لله اختبار من ربنا، بس جوزي كان ليه رأي تاني»، لتبكي الزوجة وهي تروي كيف طردها زوجها من منزلها، واستولى على كل ما يخصها، وتزوج بأخرى.

تفاصيل طرد إيمان من شقتها

حاولت المسكينة التوسل إليه لعله يصفح عن ذنب ليس بيديها، ولكنه أبى أن يكون رجلًا، وهددها بالقتل هي والطفلين إذا حاولت الاقتراب منه مرة أخرى « قالي امشي بعيالك المتخلفين بره، ووقتها روحت لمحكمة الأسرة، بس هو زور ورق المرتب بتاعه والمحكمة حكمت لي بـ300 جنيه نفقة ليا وللولاد، طب وعلاجهم وأكلهم وشربهم ولبسهم أعمل فيه إيه، أنا مليش حد غير ربنا، ومعنديش غير بيت أهلي عايشة فيه بعد ماطردني من بيتي».

محامي الزوجة

وأكد محامي الزوجة الطعن في الحكم لإثبات راتب الزوج، وتهربه من نفقة طفليه، وتم تأجيل الجلسة للنطق بالحكم.

وحسب نص قانون الأحوال الشخصية المعدل، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من امتنع عن تسليم بيان الدخل الحقيقي خلال خمسة عشر يومًا، من تاريخ استلامه قرار او تصريح المحكمة أو إعلانه بذلك قانونًا.

اقرأ أيضًا.. زوجة تصرخ أمام محكمة الأسرة تطلب الخلع: «معيشني مسلسل البخيل وأنا»


ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيهًا، ولا تزيد على خمسين ألف جنيها أو بإحدى هاتين العقوبتين كل زوج خالف نص الفقرة “أ” من المادة “58” من هذا القانون ويعاقب بذات العقوبة المأذون المختص حال عدم التزامه بما أوجبه النص عليه من اخطارهن بالزواج الجديد.

ads