الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسلسلات رمضان 2021| مسلسل الملك يُثير موجة من السخرية على «التواصل الاجتماعي»

الخميس 01/أبريل/2021 - 08:04 م
لمسلسل الملك حالة
لمسلسل الملك حالة من الجدل

أثار الإعلان الترويجي لمسلسل الملك حالة من الجدل على مدار الساعات الماضية، بسبب اختيار الأزياء وأشكال الشخصيات، خاصة أنه عمل مرتبط بحقبة زمنية تعود إلى العصر الفرعوني، حيث انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأزياء والديكورات التي ظهر بها أبطال المسلسل من خلال البرومو الرسمي.

مسلسل الملك يثير موجة من السخرية

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي: إن المسلسل لا ينتمي إلى العصر الفرعوني، كما أن اختيار أبطال العمل غير موفق بسبب ملامح بعضهم غير المصرية.

مسلسل الملك وريم مصطفى

ونالت الفنانة ريم مصطفى انتقادات كبيرة بسبب ظهورها برداء أسود شبهه رواد مواقع السوشيال ميديا بالزي الصعيدي، وخاصة "الكردان والحجاب"، كما أن شعرها الأصفر لا ينتمي للمصريين القدماء، وقالوا إنها الصعيدية الشقراء في مسلسل الملك.

أبطال مسلسل الملك

ودافع صناع مسلسل الملك عن انتقادات الجمهور للبرومو وقالوا إن العمل، المقرر عرضه خلال موسم مسلسلات رمضان 2021، هو درامي بحت ولا يعد عملًا وثائقيًا، بينما دافع البعض عن وجهة نظهرهم بأن مسلسل الملك مأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمي نجيب محفوظ، والرواية الأصلية مبنية في الأساس على قصة حقيقية من التاريخ المصري القديم ليعكس بها الكاتب الواقع المصري وقت طرحها.

رواية كفاح طيب

وصدرت رواية "كفاح طيب" للأديب العالمي نجيب محفوظ في العام 1944، وأثير جدلًا كبيرًا حولها، حيث اعتبرها بعض المثقفين معبرةً عن الحالة السياسية التي كانت تعيشها مصر في ظل الاحتلال الإنجليزي.

ومسلسل "الملك أحمس" من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، أمير صلاح، محمد لطفي، ياسين السقا، ومحمد علاء، ومن سيناريو وحوار شيرين وخالد ومحمد دياب، وإخراج حسين المنباوي.

وبخلاف مشاركتها في مسلسل الملك، من المقرر أن تبدأ الفنانة ريم مصطفى تصوير فيلم أهل الكهف، والذي يناقش قصة حدثت في العصور القديمة، ومن المقرر أن يعتمد على أزياء وديكورات مناسبة لذلك، ورصد له المنتج وليد منصور ميزانية ضخمة.

وفيلم "أهل الكهف" من بطولة خالد النبوي، محمود حميدة، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، عبد الرحمن أبو زهرة، عمرو عبد الجليل، هاجر أحمد، وصبري فواز، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

وقبل مسلسل الملك، شاركت ريم مصطفى في 19 عملًا فنيًا منذ العام 2013 وحتى الآن، حيث بدأت بدور مريم في مسلسل فض اشتباك، واشتهرت خلال بشخصية مريم في مسلسل الأسطورة، والذي عرض في شهر رمضان من العام 2016.

اقرأ أيضًا.. مسلسلات رمضان 2021| هبة مجدي: «شفيقة في موسى من أصعب شخصيات حياتي»


وكان من بطولة: محمد رمضان، محمد عبد الحافظ، فردوس عبد الحميد، روجينا، مي عمر، ياسمين صبري، هادي الجيار، جلال الزكي، محمود حافظ، عايدة رياض، نسرين أمين، هند رضا، وائل نجم، أحمد عبد الله محمود، وفايق عزب، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي.

ads
ads