الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة تُحذر الأمهات من خطورة أفلام الكرتون على الأطفال.. فيديو

الخميس 01/أبريل/2021 - 08:29 م
طبيبة تُحذر الأمهات
طبيبة تُحذر الأمهات من خطورة أفلام الكرتون على الأطفال

تحدثت الدكتورة أمل ياسين، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة عن كيفية حماية الأطفال من الإصابة بكورونا، قائلة: يجب تعليم الأطفال تحمل المسئولية وكيفية الحفاظ على صحتهم.

مرحلة استثنائية

وأضاف خلال لقائها بفضائية "الحدث اليوم"، أن الطفل يجب أن يعرف بأن المرحلة الحالية أستثنائية وأنه لا يجب تناول الطعام من الشارع وعدم ملامسة الأجزاء أثناء سيرهم فى الشارع.

نفسية الطفل

وأوضحت أنه يجب تحسين نفسية الطفل وإفهامه بالمعلومة بدون اصابتهم بحالة من الذعر والقلق، وأن هذا هو السلاح الذي يجب أن يستخدمه الطفل لمواجهة كورونا، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الوقائية.

وأشارت إلى أن فترة الحجر المنزلي منحت فرصة للأطفال مساحة كبيرة للجلوس على أجهزة الكمبيوتر، لممارسة الألعاب الإلكترونية وهو كان سببا فى إنقاص وزنهم لعدم حصولهم على التغذية اللازمة، بالإضافة إلى اصابتهم بحالة تفكير مشتت.

وتابعت: فترة الوباء أصابت الأطفال بحالة من الذعر واصبح يخاف أن يقول بأنه مريض وأصيب بالإكتئاب، وهناك أطفال اصيبت باكتئاب و آخرين اصيبوا بمرض السكر والعمود الفقري بسبب فترة الجلوس على اجهزة الكمبيوتر، ولذلك يجب إعادة تأهيل الأطفال مرة آخري وكأنه يتعرف على العالم من أول وجديد وزيادة ارتباطه بأسرته، وفتح حوار معه.

اقرأ أيضا.. ماذا يرى الطفل حديث الولادة؟.. طبيب يُجيب ويكشف سر ابتسامة البيبي (فيديو)

أفلام الكرتون

وتابعت أن الأم يجب عليها تعريف وتعليم أبنها خلال الفترة الأولي من عمرها وتحديدا فى لمن يبلغون من العمر عامين، تعليم ابنائهم كيفية الرسم وعدم تركهم عرضة لأجهزة الكمبيوتر والتى قد تكون سببا في تأخر النمو.

وحذرت من ترك الأطفال عرضة لأفلام الكرتون، فهذا يولد طفل عنيف ولن يحترم الكبير، كما أن المعلومات لديه غير كافية، وهناك جوانب أخري من الحياة تسقط لدي الطفل لأنه يركز على قناة واحدة.

ads
ads