الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل رمضان.. 6 خطوات لتخصيص ركن للصلاة في منزلك

الجمعة 02/أبريل/2021 - 06:54 ص
ركن للصلاة في منزلك
ركن للصلاة في منزلك

لم يتبقى سوى أيام على حلول شهر رمضان المبارك، فهو الوقت الذي تنتظره الكثير من السيدات للتضرع إلى الله، فيكون يومهن مليء بالصلاة والصوم والعبادة وقراءة القرآن.

ومع اقتراب الشهر الكريم تخطط الكثير من النساء في تخصيص ركن للصلاة في المنزل حتى يكون مخصص للصلاة وقراءة القرآن فقط، وذلك حتى تهيئ لنفسها ولأفراد الأسرة المكان المناسب للعبادة طوال شهر رمضان.

*وإليكِ بعض الخطوات التي يجب أن تراعيها عند تخصيص ركن معين للصلاة في منزلك:

1- في البداية يجب اختيار المكان الأكثر هدوءًا في المنزل فيمكنك تخصيص مكان في غرفة هادئة بعيدة عن مصادر الضوضاء والتلفزيون في المنزل، حتى تجعلك تشعرين بالراحة والهدوء والقدرة على الصلاة بكل خشوع وتأمل، كما يفضل أن يكون الركن الأقرب لمكان الوضوء.

2- يجب عليكِ اختيار المكان المناسب لاتجاه القبلة، وذلك من الأمور الأساسية، والتي يجب مراعاتها والتي لا تصح الصلاة دون مراعاتها، ثم قومي بوضع رموز للتعبير عن اتجاه القبلة وخاصة للضيوف الذين قد يصلون في منزلك.

3- قومي بصنع صندوق معين لكي تحفظين فيه بملابس الصلاة وسجادة الصلاة فيمكنك استخدامها بسهولة قبل الصلاة وعند الدخول الركن المخصص لها.

اقرأ أيضًا..  رمضان 2021| تعرفي على ضوابط العمل داخل المساجد


4- احرصي على استخدام سجادة صلاة كبيرة حتى تساعدك في تغطية المكان بالكامل، أو حتى من خلال وضع سجادات صلاة بجانب بعضها لتكون مناسبة عند الصلاة جماعة.

5- حاولي تخصيص بعض الرفوف الخشبية أو وضع مكتبة صغيرة لكي تحتفظي فيها بالمصاحف وكتب الأحاديث والأدعية الإسلامية وتستخدميها بسهولة.

6- من الجيد أن تقومي بتزيين المكان ببعض اللوحات المكتوب عليها آيات قرآنية فهي تعطي جو من الروحانية وفي الوقت نفسه تجعل المكان مميز ومخصص للصلاة فقط.

ads