الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: مدينة الدواء تحقق الاكتفاء الذاتي للدولة (خاص)

الخميس 01/أبريل/2021 - 10:48 م
 النائبة سلوى أبوالوفا
النائبة سلوى أبوالوفا

أشادت النائبة سلوى أبو الوفا عضو مجلس النواب: بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدينة الدواء المصرية،  موضحة أن صناعة الدواء تعتبر واحدة من أهم الصناعات الحيوية والاستراتيجية خاصة في ظل مواجهة جائحة وكورونا".

مدينة الدواء تحقق الاكتفاء الذاتي

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن المدينة بها أحدث أنواع التكنولوجيا المستعملة في صناعة الدواء مما يجعل الدولة تصل إلى الاكتفاء الذاتي من التصنيع المحلي، وبأسعار معقولة.

مدينة الدواء تحول مصر لمركز إقليمي

وأكدت أن مصر ستصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبري الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

مدينة الدواء صناعة دولية عملاقة

وأضافت النائبة، أن تلك الصناعة تعتبر واحدة من المشروعات القومية العملاقة للدولة خلال السنوات الأخيرة، وجزء من استراتيجية الدولة لتطوير قطاع الدواء.
 وتوقعت أن تصبح مصر رائدة في تصدير الدواء في منطقة الشرق الأوسط، فصناعة الدواء دخلت مصر 1938 هي من أقدم الصناعات في المنطقة لكن حجم التصدير لا يتوازى مع تاريخ الصناعة.

وقالت "أبوالوفا"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ جائحة كورونا هو يسعى لدعم وتطوير منظومة الدواء في مصر بحيث يقلل الاعتماد علي الاستيراد وبرلمانية ن يكفي الناتج المحلي حجم السوق ويكون المنتج مصري 100%، وبكفاءة عالية، لافتة أن جائحة كورونا كانت خير دليل على ضرورة تطوير منظومة الدواء في مصر.

الرئيس السيسي يفتتح مدينة الدواء

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الخميس، مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة، محافظة القليوبية، والتي تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح مدينة الدواء بالخانكة


وجدير بالذكر أن المدينة تضم مركزا إقليميا لتصنيع الدواء بالتعاون مع شركات أجنبية تمهيدًا للتصدير إلى الدول الأفريقية والعربية إضافة لمعامل بحث وتطوير وجودة إلى جانب تعاون وتنسيق مع الأطباء ومخطط دعوتهم لزيارة المدينة للتعريف بها وبما يحدث داخلها.

نائبة: مدينة الدواء تحقق الاكتفاء الذاتي للدولة (خاص)

نائبة: مدينة الدواء تحقق الاكتفاء الذاتي للدولة (خاص)
ads
ads