الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آشلي بارتي تخوض النهائي التاسع في تاريخها ببطولة ميامي للتنس

الجمعة 02/أبريل/2021 - 11:46 ص
 بارتي
بارتي

تخوض آشلي بارتي البالغة من العمر 24 عاما في ميامي، النهائي التاسع لها في بطولات التنس، منذ فوزها بأول بطولة كبرى عام 2019، حيث نجحت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا، في الدفاع عن لقبها في بطولة ميامي المفتوحة ذات الألف نقطة، بفوزها في نصف النهائي على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بواقع 6-3 و6-3.

آشلي بارتي تخوض النهائي التاسع

وبلغت آشلي بارتي من جديد المباراة النهائية، كما حدث في النسخة الأخيرة من البطولة التي فازت بلقبها.

آشلي بارتي ومسيرتها في ميامي

وحققت آشلي بارتي الفوز الحادي عشر على التوالي في ميامي خلال ساعة و27 دقيقة أمام منافسة كانت قد خسرت أمامها في 4 من المواجهات الخمسة الأخيرة التي جمعت بينهما.

جدير بالذكر أن الكندية بيانكا أندريسكو، تأهلت إلي نهائي بطولة ميامي للتنس، بعد فوزها علي اليونانية ماريا سكاري، لتلتقي مع الأسترالية آشلي بارتي حاملة اللقب.

ونجحت بيانكا أندريسكو المرشحة الثامنة للقب في الفوز على منافستها اليونانية ماريا سكاري بنتيجة 7-6 (9-7) و3-6 و7-6 (7-4).

وتنافس أندريسكو على اللقب أمام بارتي، المصنفة الأولى عالميًا والمرشحة الأولى للقب، التي أقصت في مباراة نصف النهائي، منافستها الأوكرانية إلينا سفيتولينا، بنتيجة 6-3 و6-3.

وكانت اللاعبة اليونانية ماريا سكاري حققت مفاجأة كبيرة بعد أن تأهلت لنصف نهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس للمرة الأولى في مسيرتها، بفوزها على النجمة اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الثانية عالميا، مساء الأربعاء الماضي، في ربع النهائي بمجموعتين دون رد.

اقرأ أيضًا.. خطة الاتحاد الدولي لإقناع لاعبات التنس بالحصول على لقاح كورونا

واحتاجت ماريا سكاري صاحبة الـ25 عاما لساعة و9 دقائق فقط لإنهاء المباراة بتفوق واضح، بنتيجة (6-0) و(6-4).

وحققت اللاعبة اليونانية المصنفة الـ25 عالميا أكثر من فائدة بهذا الانتصار، أولها أنها أوقفت سلسلة اللا هزيمة للاعبة المتوجة هذا الموسم بلقب أستراليا المفتوحة على مدار 23 مباراة متتالية.

كما أن سكاري حققت انتصارها الثاني على اللاعبة اليابانية في المباراة الخامسة التي تجمعهما، حيث كانت المناسبة الماضية قبل 3 سنوات في دور الـ64 ببطولة سينسيناتي.

أما أهم الفوائد التي حققتها اللاعبة اليونانية، هو تأهلها للمربع الذهبي في ميامي للمرة الأولى في مسيرتها.

ads