الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معاون الأمن.. كوادر أمنية نسائية جديدة لدعم العمل الشرطي.. تعرفي على شروط الالتحاق

الجمعة 02/أبريل/2021 - 01:26 م
معاون الأمن.. كوادر
معاون الأمن.. كوادر أمنية نسائية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "معاون الأمن.. كوادر أمنية لدعم العمل الشرطي"، وهي فئة شرطية جديدة مستحدثة في مجال العمل الشرطي أثبتت كفاءة وفاعلية، ونجحت هذه التجربة وشجع الشرطة على إدخال العنصر النسائي في المعهد وتم تخريج 3 دفعات من الإناث.

كوادر أمنية نسائية جديدة

وذكر التقرير أنه منذ 6 سنوات أصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، قرارًا بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة، وكان من ضمن طيات هذا التعديل استحداث عنصر جديد في هيئة الشرطة أطلق عليه معاون الأمن، ويشترط أن يكون المتقدم لشغل هذه الوظيفة.

وظيفة معاون الأمن لـ كوادر أمنية نسائية

-حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

-يدرس عام ونصف، ويحصل فيها الدارسون والدارسات التدريب الأساسي لرفع اللياقة البدنية.

-يتمكن الدارسون من الانتقال من حياة مدنية اعتادوا عليها إلى مرحلة أخرى عمادها الانضباط.

تدريبات خاصة عملية ونظرية لشغل منصب "معاون الأمن"

وأوضحت التقرير أنه يكتسب معاونو الأمن في فترة الدراسة مهارات متنوعة تؤهلهم لمواجهة التحديات الأمنية في المجالات كافة، كما يتلقى الطلاب تدريبا تخصصيا في مجالات العمل الشرطي المتنوع تؤهلهم إلى الالتحاق بالعمل في جهات شرطية محددة وبكفاءة عالية وهو ما يسمى بالتخصص الوظيفي.

اقرأ أيضًا.. اليوم العالمي للمرأة | «قد المسئولية» يرصد بطولات الشرطة النسائية..فيديو

واختتم التقريربأ، بأن المتقدمون لشغل وظيفة معاون الأمن يتلقوا تدريبات نظرية إلى جانب تدريبات عملية وينظم لهم ندوات تثقيفية ويتلقون العلوم الشرطية، وبانتهاء فترة الدراسة يتم توزيع المعاونين على قطاعات وأجهزة الوزارة كافة لأداء عملهم.

6 درجات وظيفية

وبعد ذلك يترقى معاونو الأمن في 6 درجات وظيفية ويستفيدون من كل الخدمات الاجتماعية والصحية والمادية التي يحصل عليها أعضاء هيئة الشرطة ليكونوا وبحق إضافة حقيقية لمنظومة العمل الأمني بسبب ما يتميزون به من مهارات وتدريب وما اكتسبوه خلال فترة دراستهم للمساهمة في حفظ الأمن والنظام.

ads
ads