السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبادرة "100 مليون صحة" تجري فحوصات شاملة بدور الأيتام.. فيديو

الجمعة 02/أبريل/2021 - 04:18 م
الدكتورة سحر فؤاد
الدكتورة سحر فؤاد

قالت الدكتورة سحر فؤاد، مدير الرعاية الصحية بالشيخ زايد، إنه بالتزامن مع "يوم اليتيم " وجهت الدولة وزارة الصحة بتحرك فرق مبادرة " 100 مليون صحة" للكشف المبكر عن التقزم والسمنة والأنيميا بجميع دور الأيتام، مشيرة إلى مبادرة 100 مليون صحة أفضل مبادرة أطلقت تخدم الإنسان المصري، لافتة إلى أننا نعيش في عصر ذهبي للصحة المصرية.

وأضافت سحر فؤاد، خلال لقاء بـ فضائية إكسترا نيوز، إلى استمرار مبادرة 100 مليون صحة لمتابعة صحة الأطفال، من خلال مبادرة " أطفال مصر"، للكشف على جميع أطفال المدارس، إلى جانب حملات شلل الأطفال التي وصلت لكل بيت، مشيرة أن التوجيهات تشمل الدعم الصحي الكامل من الدولة المصرية للمواطن مع توافر الأدوية بشكل كامل.

وأشارت مدير الرعاية الصحية بالشيخ زايد، أن المبادرة تستهدف تفعيل جانب صحة المرأة للعاملين بدور الأيتام، من خلال تعليمهم كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مشيرة إلى أن مبادرة "100 مليون صحة مبادرة عظيمة تعمل على تصل إلى كل مكان في الجمهورية ليكون أثرها واضح، وذلك لتفادي الكثير من المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها أي شخص طفلا كان أو سيدة صغيرا أو كبير.

اقرأ أيضا: هالة زايد: "100 مليون صحة" أكسبتنا الخبرة لمواجهة كورونا

من جانبها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن مبادرة 100 مليون صحة نموذج نجاح يحتذى به بين مصاف دول العالم، وأصبحت الآن كلمة مهمة فى تاريخ الصحة.

وأشارت إلى أن مصر سبقت الكثير من الدول العظمى التي من المتوقع إخلائها من فيروس سي خلال 2050، ودول أوروبية أخرى من الممكن أن يتم إعلانها خالية من فيروس سي خلال عام واحد، لكن مصر سبقت الجميع وأصبحت خالية من الفيروس سي بفضل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على الفيروس.

وتابعت، «مبادرة فيروس سي حمت 140 ألف مواطن من إصابتهم من فيروس سي ووفرت 64 مليار جنيه سنويًا، وكانت بداية بذرة بداية العمل على الأرض لأكثر من 20 ألف فريق طبي، فأكسبتنا الخبرة لمواجهة فيروس كورونا.

ads