السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدادًا لـ شهر رمضان.. طريقة تحضير مربى البرتقال

الجمعة 02/أبريل/2021 - 07:45 م
مربى البرتقال
مربى البرتقال

تستعد كل النساء لتحضير وجبات الإفطار والسحور قبل حلول شهر رمضان الكريم، حتى يكون الأمر أسهل عليها من الوقوف طوال اليوم في المطبخ أثناء الصيام، ولكي تضمن وجود أطعمة لذيذة وجاهزة لأفراد أسرتها طوال الشهر.

وليست وجبات الإفطار فقط هي التي تحتاج إلى عناء وتحضيرات، ولكن أيضًا وجبات السحور فهي التي تسبق ساعات الصيام ومن الضروري أن يحصل الأشخاص فيها على وجبات مشعبة.

طريقة عمل مربى البرتقال

وتقدم لك "هير نيوز" طريقة عمل مربى البرتقال، حيث أنها وجبة لذيذة وخفيفة يحبها الجميع وتناسب وجبات السحور، كما أنها تعطي الجسم طاقة وحيوية وقدرة على استكمال الصيام، للشيف هالة فهمي.

اقرأ أيضًا،، أفضل 7 طرق لـ تخزين اللحوم قبل رمضان 2021.. تعرفي عليها

مكونات مربى البرتقال

2 كيلو برتقال
كيلو من السكر
معلقة من عصير الليمون

طريقة تحضير مربى البرتقال

- اغسلى البرتقال جيدا بالماء، وبعد ذلك قومي ببشر قشرة البرتقال الخارجية التي تكون باللون البرتقالي واتركي التي باللون الأبيض.

- قشري الجزء الأبيض وقطعي البرتقالة إلى مكعبات صغيرة، ثم أخلطي مكعبات البرتقال مع البشر من قشر البرتقال وضعيها في وعاء كبير.

- بعد ذلك يمكنك إضافة السكر إلى البرتقال وقليبها جيدًا وضعي الخليط في الثلاجة لمدة 24 ساعة، وفي اليوم التالي ضعي وعاء البرتقال والسكر على النار مع التقليب الجيد.

- أضيفي معلقة عصير الليمون على الخليط واتركيه حتى يغلي جيدًا، ثم قومي بالتقليب وإزالة أي ريم يظهر على المربى، بعد ذلك قومي بتهدئة النار واتركي المربى تغلي لمدة حوالي 20 دقيقة حتى تستوي وتصبح جاهزة على الطعام.

- بعد أن تبرد المربى ضعيها في الخلاط حتى تصبح خليط ناعم، ثم ضعيها على النار حتى تغلي مرة أخرى لمدة دقيقتين ثم أطفيء النار واتركيها لتبرد، وبذلك تكون مربى البرتقال جاهزة على الطعام، ويمكنك تخزينها في برطمانات وتركها في الثلاجة حتى يسهل تناولها فيما بعد.

ads