الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الابن الجاحد يرفع دعوى حجر على والده الصيدلى.. والمحكمة ترد: «اتقوا الله»

الأحد 04/أبريل/2021 - 12:27 م
هير نيوز

يبكيان وكأن لا أحد يحمل همًا مثلهما، وكيف لايبكيان وولدهما العاق يريد الحجر عليهما، يهمهمان بكلمات غير مفهومة، قطعها الإعلان عن بداية جلستهما.

كرهت الحياة بسببه


وقف الابن أمام محكمة الأسرة بهمة عالية، ويبدأ حديثه بأن الحال قد ضاق به بعدما ضيع أبوه أمواله دون فائدة على حد وصفه، مشيرًا إلى قسوة قلبه والتي سببها والده «كرهتني في الدنيا وفي الحياة وفي كل حاجة، عمره ما ناقشني وفهمني، كنت بخاف منه لدرجة إني بخاف أقوله جعان، أنا بكرهه وعاوز الفلوس اللي حرمني منها سنين طويلة».


وتابع الابن فى كلمته أمام المحكمة: «عمره ما أعطانى مصروفا مثل أصحابي، بيقولي إنت ولد واعتمد على نفسك، كان بيعامل إخواتي البنات بدلع وحنية، وأنا لما احتاج لحاجة أمي توفرها لى من غير علمه»، مضيفا: والدي كان يعنف أمى عند علمه بمساعدتي.

وكان الولد دائما يردد على مسامعها كرهه لوالده، فتبدأ الأم في تهدأته، وتؤكد له أن كل ذلك لمصلحته، ولكن عذاب الابن كان أكبر من مجرد كلمات.

نسخة فاشلة من الأب


الابن نجح في الثانوية العامة بمجموع عالٍ، ولكن الأب رفض دخوله الكلية التي يحبها، وفرض عليه كلية الصيدلة، ليتحول لنسخة كربونية من الأب: «فشلت وكان لازم أفشل، مانا مش بحب الصيدلة، وحولت لكلية تانية بعد ما العمر ضاع مني، عانيت بسببه كتير، ودلوقتي بيعاقبني وبيحرمني من فلوسي، أنا معايا فلوس كتير ومرتبي كبير، بس عاوز تمن طفولتي اللي ضاعت».

المواجهة الحاسمة والمحكمة ترفض الدعوى


بدوره صرخ الأب باكيًا في وجه ابنه: «كنت عاوزك راجل، تتحمل المسئولية، أنت ابني الوحيد وكنت هلوم نفسي طول عمري لو طلعت شخص جبان، كان نفسي في راجل يشيل من بعدي مسئولية بناتي وأمهم، قلبي مش مطاوعني أدعي عليك يابني، ربنا يهديك»، ليصرخ الابن غاضبا أنه لن يسامح أباه، ورفضت المحكمة دعوى الحجر مطالبًة الابن بتقوى الله.

ads