الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين رياضية لتقوية عضلات الساقين والتخلص من الدهون (فيديو)

السبت 03/أبريل/2021 - 02:12 م
تمارين لخسارة الدهون
تمارين لخسارة الدهون بالبطن والخصر

تسعى الكثير من السيدات لخسارة الوزن، خاصة فى منطقة البطن والخصر، ويبحثن عن التمارين الرياضية التى تساعدهن.

تمارين لخسارة الدهون بالبطن والخصر



وعرض برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، تمارين رياضية قدمتها المدربة الأجنبية "فالنتينا"، مسؤولة اللياقة البدنية والتمارين الصباحية بأحد الفنادق، حيث تساعد تلك التمارين الرياضية على تقوية عضلات الساقين والبطن للتخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن والخصر.

اقرأ أيضًا.. أفضل تمارين البطن للنساء للحصول على «خصر نحيف»

وتعتبر هذه التمارين مهمة للغاية وعلى الجميع الحرص على ممارستها باستغلال أي مساحة خالية لديهم، سواء في المنزل، أو العمل أو الجيم، وعرضها برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد".

تمارين لتناسق عضلات الجسم


وأشارت المدربة الأجنبية، إلى أن الرياضية مفيدة من أجل الحصول على جسم لائق، والحفاظ على تناسق شكل الجسم، وتساعد تلك التمارين على تناسق شكل عضلات الجسم بشكل جيد وتقوية عضلات منطقة الساقين، وتخسيس منطقة الأرداف

ثمة العديد من أنواع تمارين اللياقة البدنية، وكلها يتمحور حول زيادة اللياقة البدنية، من خلال الاسترخاء والتنفس والتركيز. ولعلّ أهمها تمارين البيلاتس التي تلاقي شعبيّة لفعاليتها في تحقيق الثبات والاستقرار وتقوية الجسم.

ممارسة التمارين فى المنزل


ويُمكن ممارسة تمارين اللياقة البدنية في المنزل، بدون الحاجة إلى ارتياد صالة الألعاب الرياضية أو حتى اقتناء أيّة أدوات أو أجهزة رياضية. وفي الآتي، طرق تطبيق تمارين البلاتيس لزيادة اللياقة البدنية.

يذكر أنه توجد مجموعة من التمارين الرياضة تجعلك تخسرين وزنك؛ حيث تلجأ الكثيرات من النساء والفتيات لاستخدام طريقة معينة لتحفيف وزنها أو فقد الدهون للحصول على جسم مثالي، لكن تجهل الكثيرات منهن أن حرمان الجسم من أطعمة معينة قد يشكل تهديدًا كبيرًا لنقص الفيتامينات وضعف المناعة.

تمددّي على ظهرك، على السجادة الرياضة. ارفعي ساقيك، مع فرد ركبتيك بشكل مستقيم. ثمّ، ارفعي كتفيك ورأسك على السجّادة، ومدّي ذراعيك إلى الأمام مباشرًة، وحرّكيهما صعودًا ونزولًا، أثناء التنفس شهيقًا لخمس ثوان، وزفيرًا لخمس ثوانٍ، ليصل المجموع إلى 100 ثانية من التنفّس.

ads