الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل العسل يُعالج الربو؟.. تعرفي على خطورته مع الأطفال

الأحد 04/أبريل/2021 - 01:18 ص
العسل
العسل

يُستخدم العسل منذ زمن طويل كعلاج طبيعي لعدة أمراض. حيث يحتوي على العديد من مضادة للأكسدة، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

يتناول الكثير من الأشخاص العسل عند إصابتهم بالأنفلونزا أو البرد، بسبب قدرته على تهدئة التهاب الحلق والسعال. أيضًا يتسخدم لعلاج أعراض الحساسية.

يرتبط كلا من الربو والحساسية معًا، فإذا كنت تُعاني من حساسية تجاه الغبار، ينتج جسمك أجسامًا مضادة لإنتاج مواد كيميائية، مثل الهيستامين.

كيف يعالج العسل الربو؟
قد يسبب الربو بعض الأعراض المزعجة التي تظهر ليلا مثل السعال والصفير وضيق الصدر، لذا يمكن استخدام العسل لتهدئة السعال وتخفيف الأعراض.

إن تناول العسل قبل النوم، يساعد في إفراز الكثير من اللعاب الذي يعمل على تليين الممرات الهوائية وتخفيف السعال، كم أنه يخفف من التهاب الشعب الهوائية عن طريق إذابة المخاط الذي يعرقل عملية التنفس.

طريقة استخدام العسل:

خلط ملعقة من العسل مع كوب من الماء المغلي، مرتين يوميا.

خلط القليل من القرفة مع ملعقة من العسل وتناولها يوميا قبل النوم. فكل منهما يعمل على التخلص من البلغم الموجود في الحلق وتقوية الجهاز المناعي.

خلط ملعقة من العسل مع كوب من الماء الدافئ وإضافة عصير نصف ليمونة. يحتوي الليمون على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وتساعد أيضا في ازالة المخاط المتراكم.

الأشخاص الممنوعين من العسل

قد يسبب العسل عند بعض الأشخاص رد فعل تحسسي، خاصة عند الأشخاص الذين لديهم حساسية من لسعات النحل أو لقاح النحل. أعراض الحساسية من العسل هي السعال الشديد، صعوبة في البلع، التهاب الحلق، انتفاخ تحت الجلد، وصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضًا.. تناول العسل بـ«ملعقة معدنية» يضر صحتك


أيضا يجب انتباه الأشخاص الذين يعانون من مرض في القلب أو اضطراب في الجهاز الهضمي أ الأشخاص الذين يتناولون مضادات حيوية أو أدوية الجهاز العصبي، يجب استشارة الطبيب الخاص بهم قبل تناول العسل.

أيضًا العسل ممنوع للأطفال أقل من سنه، فقد يسبب لهم تسمم.

ads