الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الحزام الناري».. تعرفي على أعراضه وطرق العلاج

السبت 03/أبريل/2021 - 05:51 م
الحزام الناري
الحزام الناري

يعد مرض «هربس» أو «الحزام الناري»، من الأمراض غير الشائعة بين المواطنين، على الرغم من أنه يصيب الكثير منهم دون معرفتهم.

ما هو مرض «الحزام الناري»

الحزام الناري، عبارة عن التقرحات والالتهابات التي تصيب المناطق ما حول الفم والأنف، بالإضافة إلى الأجهزة التناسلية ومنطقة الأرداف وهو فيروس ينتقل عن طريق الاتصال الجلدي.

وتؤكد الدكتورة إيمان غنيم، استشاري الأمراض الجلدية والليزر، أن «هربس أو الحزام الناري» من الممكن أن تظهر في أي مكان في الجسم من الجلّد، وهو مؤلم لأن تلك التقرحات والحبوب تكون مؤلمة، وله أشكال كثيرة مثل الهربس الفومي والعصبي والجنسي، كما انه يؤلم المناطق التي يصيبها بشكل كبير.

أعراض «هربس أو الحزام الناري»

وأضافت استشاري الجلدية والليزر، أن مرض «هربس أو الحزام الناري»، له الكثير من الأعراض الظاهرة، كالحمى والصداع وأعراض شبيهة بالانفلونزا، فضلًا عن ظهور تقرحات مؤلمة في الأعضاء التناسلية، والشرج، والأرداف، والفخذين، ووالشعور بالألم عند التبول، وظهور إفرازات مهبلية، والشعور بالحكة، وظهور كتل في أصل الفخذ، وآلام الجسم.

وأشارت إلى أن أسباب مرض «هربس أو الحزام الناري»، هي ظهور تقرحات الزكام في منطقة الفم، بينما هناك اخر وهو ظهور تقرحات بالمنطقة التناسلية، وينتقل بالاتصال الجلدي أو الجنسي.

علاج مرض «هربس أو الحزام الناري»

توضح الدكتورة إيمان غنيم، استشاري الجلدية والليزر، انه لاي وجد علاج فعال بنسبة 100% حتى الن لمرض «هربس أو الحزام الناري»، مشيرة إلى ان هناك بعض الأدوية تخفف من آلامه على حسب الحالة يصفها الطبيب المعالج بعد التشخيص، فضلًا عن انه من الممكن عمل كمادات باردة في المناطق المصابة حالة ظهورها، أو استخدام الثوم مع زيت الزيتون ووضعهما على المنطقة المصابة، للتخيف من حدة الألم، حيث ان الثوم مضاد للفيروسات.

ads
ads