الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهد البث المباشر لموكب المومياوات الملكية.. فيديو

السبت 03/أبريل/2021 - 03:20 م
لموكب المومياوات
لموكب المومياوات

يستعد العالم اليوم لحدث فريد من قلب العاصمة المصرية القاهرة التي تجذب الأنظار إليها اليوم، حيث يتم نقل 22 من المومياوات الملكية من المتحف المصري الكبير في التحرير إلى متحف الحضارات بالفسطاط.

وكانت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، قالت إنه سيكون هناك موكبا مهيبا من المتحف المصري بالتحرير سوف يمر بالمحاور المخصصة لتحرك الموكب.

وأضافت أن الموكب سيتم بثه على الهواء مباشرة من خلال 400 قناة عالمية، إضافة إلى منصات وزارة السياحة والآثار عبر الإنترنت.

وأوضحت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، أنه عند وصول الموكب لمتحف الحضارة سيكون في انتظاره الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم إطلاق 21 طلقة احتفاءً بوصول الملوك إلى المكان المقر لها.

ومن المقرر أن يضم موكب المومياوات الملكية 22 مومياء ملكية ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات وهم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتاري، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتى الثاني.

ads
ads