الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية | رانيا يوسف: اليوم ينحني التاريخ لمصر

السبت 03/أبريل/2021 - 03:57 م
 الفنانة رانيا يوسف
الفنانة رانيا يوسف

أعربت الفنانة رانيا يوسف عن فخرها الشديد بسبب الحدث التاريخي الذي تشهده البلاد اليوم السبت من فعاليات موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، مؤكدة على سعادتها الشديدة لإنتمائها للحضاراة المصرية الفرعونية.

فيلم ترويجي لموكب نقل المومياوات الملكية

ونشرت رانيا يوسف عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" الفيلم الترويجي لهذا الحدث، والذي كشفت عنه وزارة السياحة، وهو نقل المومياوات الملكية، وعلقت عليه قائلة: "اليوم العظيم الذي نقف نحن أحفاد الفراعنة نستقبل فيه أجدادنا في موكب مهيب ينتظره العالم بالكامل.. لينحني التاريخ إلى مصر".
وأضافت رانيا يوسف: "ومثلما قال نجيب محفوظ.. مصر ليست دولة تاريخية.. مصر جاءت أولًا ثم التاريخ.. موكب المومياوات الملكية".

موكب نقل المومياوات الملكية
وموكب المومياوات الملكية 22 مومياء ملكية ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات وهم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتاري، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتى الثاني.
ومن المقرر أيضًا أن يشهد هذا الحدث حضور عدد كبير من نجوم الفن، والمجتمع، ومن بينهم الفنان حسين فهمي، والفنانة يسرا، والفنانة هند صبري، والفنان أحمد عز، والفنان آسر ياسين، والفنان أحمد حلمي، وغيرهم الكثير، وستتصدر الوكب الفنانة منى زكي، وتقود المكب أيضًا، ومن المفترض أن تنقل هذا الحدث ما يزيد من 400 قناة فضائية.


يسرا وموكب نقل المومياوات
وأعربت الفنانة يسرا عن فخرها الشديد لهذا الحدث، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" فيديو، وعلقت عليه قائلة: "الليلة سيشهد العالم حدثًا عظيمًا وفريدًا من نوعه سيُدون في تاريخ مصر، وهو فخر لكل مواطن مصري عاشق لوطنه، ولكل شخص عاشق للحضارة المصرية والفرعونية".
وأضافت: "ستبهر مصر العالم بعظمة تاريخها وآثارها.. بموكب ملكي يضم مومياوات من أعظم ملوك وملكات مصر.. عظماء وملوك أقدم دولة في التاريخ.. أعظم حضارة شهدتها البشرية.. وسينحني العالم تعظيما لعظمة مصر وحضارتها".

ads
ads