الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري المتحف القومي يكشف أسرار جديدة عن المومياوات الملكية

السبت 03/أبريل/2021 - 04:35 م
المومياوات الملكية
المومياوات الملكية

قال الدكتور بدوي إسماعيل، استشاري المتحف القومي للحضارة: "إن مصر تفتخر بتجهيز أفضل حفل في العالم وسيكون أسطوري لنقل المومياوات الملكية إلى مكان مخصص بعد عمليات الترميم".

نقل المومياوات الملكية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، أن الأسرة الـ17 و18 هما من صنعوا حضارة في التاريخ، وتوصلوا إلى صناعات كثيرة جدًا سواء سباكة الذهب وغيرها من الصناعات، كما شيدوا العديد من المدن واهتموا بالزراعة، والمصريين أول من عرفوا الكتابة والزراعة وأول من عملوا في مجال الطب وأول من عملوا تخطيط للمدن.

حضارة مصر القديمة

وتابع: "هؤلاء الملوك يمثلون حضارة مصر القديمة وهم يرتبطون ارتباطًا وثيقًا بحاضر مصر اليوم، مضيفًا أن أصدقائنا في إيطاليا وألمانيا يجلسون ليشاهدوا الحدث العالمي، وسوف تعود السياحة الثقافية لمصر مرة أخرى، والدولة هيئت الفرصة".

وأشار إلى أن مصر ستكون مقصد للسياحة الثقافية وسوف تعود السياحة مرة أخرى بعد التطعيم ضد كورونا على مستوى العالم.

موكب المومياوات الملكية

وينطلق موكب المومياوات الملكية، اليوم السبت، لنقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية عبر شوارع القاهرة.

ويضم الموكب عددًا من المومياوات الملكية ترجع إلى عصر الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت آمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

ويمر الموكب في مسيرته عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وتتقدمه الخيول والعجلات الحربية، بالإضافة إلى استعراضات فنية، بمشاركة مجموعة من مشاهير الفنانين.

اقرأ أيضًا..

موكب المومياوات الملكية| إيناس جعفر: عرض قطع أثرية لأول مرة بمتحف الحضارة.. فيديو


وتأتي عملية نقل المومياوات ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ads