الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعيدي شبابك بهذه الأكلات والمشروبات الخمس

الأحد 04/أبريل/2021 - 12:28 ص
استعيدي شبابك
استعيدي شبابك

تقلق جميع السيدات من أعراض الشيخوخة المزعجة، هناك عوامل كثيرة قد تؤثر على ظهور علامات الشيخوخة مبكرا منها النظام الغذائي السيئ والتوتر وضغوطات الحياة الصعبة.
لذا «هير نيوز» تعرض لكِ بعض الأطعمة التي تعمل على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة وتجعلك تبدين أصغر سنًا ومنها:

1. زيت الزيتون البكر
زيت الزيتون البكر، هو من أحسن وأفضل الزيوت المفيدة لصحة الجسم، حيث أنه يمد الجسم بالدهون الأحادية غير المشبعة، لجعل بشرتك أكثر مرونة وتبدو أصغر سنًا. كما أنه يحمي البشرة من الالتهابات ومن أضرار أشعة الشمس عليها.

أيضا زيت الزيتون البكر يساعد في خفض ضغط الدم، ويقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب ومرض السرطان.

2. الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي لتقليل خطر الاصابة بالكثير من الأمراض مثل أمراض القلب ومرض السكري، كما أنها تعمل على تخفيف الالتهابات.

أيضا مضادات الأكسد الموجودة في الشاي الأخضر تحمي بروتين الكولاجين، الذي يجعل البشرة أكثر نضارة ومرونة ويجعلها تبدو أصغر سنا.

3. الخضروات
تحتوي الخضروات على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على صحة الجسم وتقويته وجعله قادر على مقاومة الأمراض.

الخضروات البرتقالية مثل الجزر واليقطين والبطاطا الحلوة، تحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين، الذي يعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتأخير أعراض الشيخوخة.

أيضًا الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "ج" مثل الخضروات الورقية والفلفل والطماطم والبروكلي. فيتامين "ج"، يزيد من إنتاج الكولاجين، كما أنه يساعد في توفير مضادات الأكسدة.

4. البهارات
بالإضافة للنكهة اللذيذة التي تعطيها التوابل للطعام، تحتوي أيضا على مركبات نباتية تساعد في تعزيز صحتك. بعض التوابل قد يساعدك في أن تبدين أصغر سنًا.

القرفة
تساعد القرفة في زيادة إنتاج بروتين الكولاجين، الذي يجعل بشرتك أكثر نضارة ومرونة.
 
الفلفل الحار
يحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين، الذي يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مع التقدم في العمر.
الزنجبيل.

يحتوي الزنجبيل على مركب الجينجيرول، الذي يعمل على تقليل الالتهابات ويساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا..

 9 أعشاب تؤخر سن اليأس عند السيدات.. تعرفي عليها



5. مرق العظام
تحتوي هذه المرقة على كمية عالية من الكولاجين، الذي يعمل على تقليل خطر الإصابة بأعراض الشيخوخة. لذا تستخدم هذه المرقة للحفاظ على بشرتك جميلة ومرنة، مما يجعلك تبدين أصغر سنا.

الكلمات المفتاحية
ads
ads