السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية| وزير السياحة يكشف تفاصيل حول الآثار المُقلدة

السبت 03/أبريل/2021 - 04:47 م
موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

أكد الدكتور خال العناني، وزير السياحة والأثار، أن المتحف المصري الكبير هو الأكبر فى العالم والمخصص لحضارة واحدة.

استنساخ الآثار

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي محمد علي خير المذاع بفضائية "المحور" أن شركة أثار مصر مسئولة عن تصنيع نسخ مقلدة من قطع الأثار المصرية الشهيرة بأختام معينة، وشهادة لإتاحة الفرصة لمشتريها بانها نسخة مقلدة وليست آثار حقيقية، لافتا إلى أن حفل نقل المومياوات الملكية محل نظر العالم كله.

وأوضح أن مصر بها أكبر معامل لترميم الأثار فى العالم والعمل جاري لإدخال التكنولوجيا فى المتاحف المصرية بمشاركة القطاع الخاص، موجها الدعوة للشباب لقراءة التاريخ المصري للتعرف على الحضارة المصرية.

حفل افتتاح المتحف المصري

وأكد أن وزارة السياحة والآثار تستعد منذ عام ونصف العام لحفل افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي سيبهر العالم كله، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه دعوات لعدد كبير من فناني العالم ومشاهير السياحة والاقتصاد ومنظمي الرحلات السياحية، وأصحاب الشركات السياحية والشخصيات الحاصلة على جوائز عالمية، للمشاركة فى حفل افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتابع أن الحفل سيشارك فيها عدد كبير من الشخصيات الرياضية وابطال العالم، لافتا إلى أن العالم كله سيشارك فى حفل افتتاح المتحف المصري الكبير.

أقرأ أيضا.. موكب المومياوات الملكية| إيناس جعفر: عرض قطع أثرية لأول مرة بمتحف الحضارة.. فيديو

انطلاق موكب المومياوات الملكية

وينطلق موكب المومياوات الملكية، اليوم السبت، لنقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية عبر شوارع القاهرة.

ويضم الموكب عددا من المومياوات الملكية ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

ويمر الموكب في مسيرته عبر كورنيش النيل وسور مجري العيون، وتتقدمه الخيول والعجلات الحربية، بالإضافة إلى استعراضات فنية، بمشاركة مجموعة من مشاهير الفنانين.

وتأتي عملية نقل المومياوات ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ads
ads