الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفة فرعونية لأسنان بيضاء مثل الثلج.. والسر في قشر البيض

السبت 03/أبريل/2021 - 06:43 م
وصفة فرعونية لأسنان
وصفة فرعونية لأسنان بيضاء مثل الثلج.. والسر في قشر البيض

على مدار قرون طويلة، نجد براعة الفراعنة وتسابقهم للزمن، فكلما اكتشفنا سرًا من أسرارهم أدركنا مدى التقدم الذي كانوا يتمتعون به، في مختلف المجالات، فلقد تميزوا في الطب والزراعة والفن والتجميل، وكل يوم يبهرون العالم بما نكتشفه عن أسرارهم.

ومن المجالات التي برع بها الفراعنة، عالم التجميل، سواء في العناية بالشعر أو البشرة، أو الأسنان.

اختراع أول فرشاة أسنان

وأكدت العديد من الأبحاث والاكتشافات التي أجريت حول الفراعنة وأسرارهم، أن المصريين القدماء قد اخترعوا أول فرشاة أسنان، وكانت من الأغصان الخشبية.

والفراعنة كانوا يعانون من مشاكل في أسنانهم؛ نتيجة احتواء الخبز الذي يصنعونه على حبيبات الرمال، والتي أدت إلى معاناتهم بشكل عام من تلف طبقة المينا، وهو ما أكدته الاكتشافات والدراسات التي أجريت على المومياوات المكتشفة حتى الآن.

وفي ظل غياب طبيب الأسنان لدى الفراعنة، استطاعوا أن يتوصلوا إلى طرق طبيعية للحفاظ على أسنانهم، وتنظيفها وتبييضها، وذلك عن طريق استخدام العديد من المواد الطبيعية.

وصفة فرعونية لتبييض الأسنان

وفي ظل غياب طبيب الأسنان، بذل المصريون القدامى جهودًا للحفاظ على نظافة أسنانهم، حيث كانوا في بداية الأمر يلجأون إلى العيدان التي تمكنهم من تنظيف بقايا الطعام بين الأسنان.

اقرأ أيضًا.. موكب المومياوات الملكية| طبيب يكشف سر نجاح الفراعنة في جراحة العيون.. شاهد


وبعد ذلك ابتكروا وصفة طبيعية، شبيهة بمعجون الأسنان الآن، لتبييض الأسنان، وكانت خلطة من الرماد وقشر البيض، مع مسحوق حوافر الثور، وكانت تنظف بها الأسنان، لتزيل أي آثار لأي بقع، وتترك الأسنان ناصعة البياض.

ويمكنكِ استخدام قشر البيض، فهو معروف إلى الآن بقدرته على تبييض الأسنان، من خلال طحنه، ليكون في شكل بودرة، وتدلك بها الأسنان لتزيل التصبغات والاصفرار.

ads
ads