الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية| نيللي كريم تكشف أسرار جديدة عن «حتشبسوت»

السبت 03/أبريل/2021 - 08:39 م
نيللي كريم تكشف أسرار
نيللي كريم تكشف أسرار جديدة عن حتشبسوت

قالت الفنانة نيللي كريم: "إنه منذ آلاف السنين والمواطنين يأتون إلينا لزيارة الآثار العظيمة، ومنها معبد الدير البحري التي شيدته الملكة حتشبسوت أشهر ملكات مصر والعالم القديم منذ حوالي 3500 آلاف سنة.

وأضافت خلال كلمتها في حفل افتتاح المتحف القومي للحضارة بالفسطاط المحطة الأخيرة لموكب المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من قيادات الدولة وسفراء عدد من دول العالم، أن الملكة حتشبسوت تشهد للمرأة المصرية في الحكمة والصرامة في عهدها ظهر البناء والتشييد فهي أصل المثل المصري ست بـ 100 راجل.

موكب المومياوات الملكية

ويتابع العالم حدثًا عالميًا بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وعلّق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي موكب نقل المومياوات الملكية الذي يتابعه العالم عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الرئيس السيسي: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

أضاف: "إن هذا المشهد المهيب دليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ".

اقرأ أيضًا.. السيسي يفتتح المتحف القومي للحضارة المصرية



واختتم رسالته، قائلًا: "إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".

ads