الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المشاط» عن موكب المومياوات: لحظة فخر في تاريخ مصر

السبت 03/أبريل/2021 - 09:29 م
موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

علقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، على الحدث التاريخي نقل المومياوات الملكية، قائلة: "لحظة فخر حقيقي وسعادة، مصر بلد الحضارات المتعددة".

موكب المومياوات الملكية

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، موكب نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بمدينة الفسطاط، في حدث عالمي تاريخي وفريد من نوعه.

وترجع أصول المومياوات الملكية إلى عصور الأسر (17، 18، 19، 20)، ويضم الموكب 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ويرافق موكب المومياوات الملكية مظاهر احتفالية وافتتاح القاعة الرئيسية وقاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية.


موكب المومياوات 

ويتابع العالم حدثًا عالميًا بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وعلّق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي موكب نقل المومياوات الملكية الذي يتابعه العالم عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الرئيس السيسي: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

أضاف: "إن هذا المشهد المهيب دليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ".

اقرأ أيضًا.. السيسي يفتتح المتحف القومي للحضارة المصرية


واختتم رسالته، قائلًا: "إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".

ads
ads