الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع أم ضد مشاركة الزوجة في مصروف البيت؟.. سيدات:«ما نقلب راجل أحسن؟»

السبت 03/أبريل/2021 - 10:59 م
مشاركة الزوجة في
مشاركة الزوجة في مصروف البيت

تتسبب ميزانية البيت في الكثير من الخلافات داخل الأسرة سواء حول تحديد بنود المصروفات الأكثر أولوية أو مسئولية كل طرف من الزوجين عن الإنفاق على هذه البنود، الأمر الذي أثار العديد من المشكلات عدة داخل البيت تنتهى إما بأن يتفق الزوجان على آلية الإنفاق وإما يظل الخلاف والشجار قائمًا في دائرة مفرغة تتكرر كل يوم.

الحياة الزوجية مشاركة

وتقول فرح المنشاوي، إحدى المؤيدات لمشاركة الست في مصروف البيت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" المذاع على فضائية "cbc"، أن مشاركة الزوجة لزوجها مطلوبة وليس فى مصروف البيت فقط، ولكن على الزوجة أن تشارك زوجها فى كل شئ، فالحياة الزوجية ما هي إلا مشاركة بين اثنين.

وأضافت: "إذا المرأة تطلب المساواة بالرجل فى كافة القطاعات فلماذا لا تتساوى معه مع في الإنفاق في مصروف البيت، وبالتراضي والتوافق"، موضحة: "اشارك زوجي فى نفقات الأسرة، فقد يكون مرتبه أقل من مرتبي فلماذا لا أشاركه فى ذلك، أو قد أكون أنا عايزة اعيش فى مستوى أفضل وزوجي لا يملك القدرة على ذلك وأنا أملك فلماذا لا أشاركه؟".

وأشارت إلى أنها تؤيد فكرة مشاركة الزوج فى مصروف البيت ولكن بشرط أن تكون عن تراض وليس إجبار، فالمساعدة أمر جيد.


اقرأ أيضًا..  بعد إثارتها للجدل.. وصفة لجمال وصحة شعرك على طريقة الملكة تي


أرفض المشاركة

ومن جانبها رفضت ياسمين المساوي فكرة مشاركة الست فى مصروف البيت، قائلة: "الزوج والزوج لا يتشاركان فى كل شيء فلماذا تشارك بـ 50% من مصروف البيت، فهي لا تستطيع تحمل الأعباء المادية، والتعب اليومي بسبب عملها فى العمل أو المنزل يشكل ضغوط يومية عليها".

وأكدت أن مشاركة الست فى مصروف المنزل يحولها لشخص ذكوري فالقوامة للرجل، والشرع والقانون فضل الرجل فى الأنفاق، فالرجل له القوام.

ads
ads