السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسعار البلح اليوم الأحد 4-4-2021.. الإبريمي بـ6 جنيهات

الأحد 04/أبريل/2021 - 11:29 ص
هير نيوز

تستعد السيدات لشراء ياميش رمضان، وتتسائل عن أسعار البلح اليوم الأحد فى الأسواق، حيث شهدت الأيام الماضية اقبالا متوسطًا، وفقا لما أكدته شعبة الخضروات والفاكهة.

أسعار البلح في سوق العبور


وفي إطار الإهتمام بما يخص المرأة المصرية، وإهتماماتها خلال شهر رمضان الكريم، وتقديم خدمة إخبارية متميزة ومتواصلة لها على مدار الساعة، تقدم بوابة "هير نيوز" الإخبارية تفاصيل أسعار البلح في سوق العبور:

وجاءت أسعار بلح رمضان بسوق العبور للجملة، اليوم الأحد 4 – 4 -2021 كالآتي:

سجل البلح الإبريمي ما بين 4 إلى 6 جنيهات للكيلو، والبلح الشامي ما بين 6 إلى 8 جنيهات للكيلو.

وتراوح سعر كيلو البلح الأبيض الغزال ما بين 7 إلى 15 جنيهًا للكيلو، وبلح مركابي سجل ما بين 5 إلى 15 جنيهًا للكيلو.

أما بلح العينات فسجل ما بين 7 إلى 15 جنيهًا للكيلو، وسجل بلح البان ما بين 8 إلى 17 جنيهًا للكيلو، أما بلح وردة فسجل ما بين 8 إلى 17 جنيهًا للكيلو، وبلح برتمودة فسجل 8 إلى 18 جنيهًا للكيلو.

وجاء سعر البلح السكوتي ما بين 8 إلى 18 جنيهًا للكيلو، والبلح الأسواني سجل ما بين 6 إلى 14 جنيهًا للكيلو، وبلح الجنديلة سجل ما بين 8 إلى 20 جنيهًا للكيلو، بينما سجل بلح قرن الغزال ما بين 20 إلى 30 جنيها للكيلو.


فوائد البلح فى رمضان


يذكر أن البلح فاكهة مباركة أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نبدأ بها الإفطار في رمضان، فعن سلمان بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر، فإنه بركة، فإن لم يجد تمرًا فالماء، فإنه طهور».

العناصر الغذائية فى التمر


وتتعدد فوائد البلح، فعند تناوله عند بدء الإفطار يزود الجسم بنسبة كبيرة من المواد السكرية فتزول أعراض نقص السكر وينشط الجسم، لأنه يحتوي على المواد السكرية في صورة كيميائية بسيطة يجعل عملية هضمها سهلة جدًا، وإن وجود التمر منقوعًا بالماء، واحتواء الرطب على نسبة مرتفعة من الماء 65 - 70% يزود الجسم بنسبة لا بأس بها من الماء، فلا يحتاج لشرب كمية كبيرة من الماء عند الإفطار.

ads