الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يحسم موقف الحضور بالمدراس والامتحانات خلال رمضان

الأحد 04/أبريل/2021 - 11:17 ص
 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

يترقب أولياء الأمور وجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، قرارات جديدة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بشأن استكمال الدراسة والحضور بالمدارس، وإجراء الامتحانات خلال شهر رمضان المبارك.

وكان الدكتور طارق شوقي قد أكد أن وزارة التربية والتعليم ستعلن ذلك خلال الأسبوع الجاري في مؤتمر صحفي.

الحضور بالمدارس فى رمضان


وكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه سيتم إعلان ضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان المعظم، في كافة المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة والدولية.

ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث قررت الوزارة عقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم يرد على شائعة جديدة بشأن نتيجة امتحانات أولى وثانية ثانوي (خاص)

كما سيعلن الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي عن جداول الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث قررت وزارة التربية والتعليم، إجراء امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة خلال شهري أبريل ويوليو.

موعد الامتحان التكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي


ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد الامتحان التكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث قررت الوزارة أن الطلاب المتغيبين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

وكان وزير التربية والتعليم، قد أكد في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، عدم إجراء أي تعديلات على امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدا إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، ولم يتم تعديل نتيجة الطلاب.

وطالب وزير التعليم، بضرورة تناول المعلومات من مصدرها الرسمي، من خلال الموقع الرسمي للوزارة او الصفحة الرسمية للوزير، مشددا على أن أي خبر يعلن من خارج هذا الإطار فهو إشاعة.

ads
ads