الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل البيتزا.. «اعملي في البيت أحسن من الأكل برا»

الإثنين 05/أبريل/2021 - 01:46 ص
طريقة عمل البيتزا
طريقة عمل البيتزا

البيتزا، أصبحت من الأكلات الأساسية لدى الكثير من المصريين، فيجرى إعدادها بطريقة سهلة، وبسيطة في المنزل بدلًا من الأكل في الخارج، وتكون مضمونة بشكل أفضل، إذ تفضل الستات عملها للأولاد، ولكن بعضهن لا يعرفن طريقة عمل البيتزا.

بوابة« هير نيوز»، تقدم طريقة عمل البيتزا من خلال الشيف نجلاء الشرشابي ومكوناتها وطرق إعدادها المختلفة.


طريقة عمل البيتزا.. المكونات

توضح الشيف نجلاء الشرشابي، طريقة عمل البيتزا، حيث تتكون من 4 أكواب ونصف من الطحين، كوب من اللبن الزبادي، و3 أرباع كوب من الماء الدافئ، نصف كوب من زيت الزيتون، ربع كوب من الزعتر، وزيت الزيتون، ملعقة كبيرة من السماق، والخميرة الفورية الناعمة، ملعقتان صغيرتان من الملح. ملعقة صغيرة من الزعتر الأخضر المجفف والسكر


طريقة عمل البيتزا.. كيفية التحضير

يجب على ربة المنزل وضع السكر، والملح، و4 أكواب من الدقيق، والخميرة في وعاء الخلاط، وتثبيت مضرب العجين، وتشغيل الخلاط على سرعة بطيئة لعدة ثواني إلى أن يتم خلط المواد، كما يجب إضافة الزعتر، والزيت، والزبادي، وعجن المكونات على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين، ثم إضافة الماء وعجنه إلى أن تتكون عجينة ناعمة وملساء، وإضافة الكمية المتبقية من الطحين إذا كانت العجينة لينة.

كما يجب وضع العجينة في طبق مدهون بالزيت، وتغطيتها بقطعة من النايلون ووضعها في مكان دافئ إلى أن يتضاعف حجمها« تنتفخ أو تخمر»، وإحضار صينية قصيرة الحافة ودهنها بكمية من الزيت، ووضع العجينة في الصينية وفردها بأطراف أصابع اليد بحيث يتم تغطية قاع الصينية، وتغطية البيتزا بقطعة من النايلون، ووضع السماق، والزيت، والزعتر، ووضعها في الفرن لمدة 20 دقيقة.

طريقة عمل البيتزا.. الصلصة بالزعتر

كما توج الشيف طريقة عمل البيتزا «صلصة البيتزا، وصلصة البيتزا بالزعتر»

مكونات طريقة عمل البيتزا.. الصلصة بالزعتر

إحضار 6 حبات من الطماطم المقشرة والمهروسة، ملعقتان صغيرتان من الزيت النباتي، نصف ملعقة كبيرة من الثوم المهروس، نصف كوب من البصل المفروم فرمًا ناعمًا، نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف، والسكر، و4 ملاعق صغيرة من الكاتشب، نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر، ورشة من الملح.

طريقة عمل البيتزا.. تحضير الصلصة بالزعتر

سخني الزيت على نار متوسطة، وضيفي الثوم والبصل، بعد تدبيلهما، وإضافة الطماطم المهروسة، ونتركها إلى أن تغلي، نضع الزعتر المجفف، والكاتشب، والفلفل الأحمر، والملح، ونقلب المكونات جيدًا على النار لمدة 5 دقائق، ثم نضيف السكر، ونقلب حتى يستوي.

ads