السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصممة أزياء موكب المومياوات: استغرقنا 6 أشهر.. ودراسة التاريخ الفرعونى ساعدتنا (فيديو)

الأحد 04/أبريل/2021 - 03:54 م
هير نيوز

قالت مي جلال مصممة أزياء، وأحد المشاركين بموكب المومياوات الملكية، اليوم الأحد: إن الحدث كان عظيما ويستحق تصميم أزياء تليق بتاريخ وأهمية ملوك مصر القدامى، مشيرة إلى أنها بدأت العمل في تصميم الملابس منذ بداية شهر سبتمبر الماضي

تصميم ملابس حفل موكب نقل المومياوات


وأضافت مي جلال خلال مداخلة هاتفية لقناة "دي ام سي": أن هناك أعددا كبيرة شاركت فى حفل نقل المومياوات وصلت لحوالى 1600 شخص، وشاركها في تصميم الملابس مصمم الأزياء خالد عزام، مشيرة إلى أن الموضوع أخذ جهدًا كبيرًا ليخرج بهذه الصورة الرائعة.

أكسسوارات لكل حقبة فرعونية

وأشارت إلى أن ملابس الفنانين والمطربين والمطربات كانت بها أكسسوارات تدل على حقبة الفراعنة، مثل عين الحياة ومفتاح حورس، مؤكدة أن دراسة جميع الملوك والحقبات التاريخية التي عاصروها، ساهمت فى إخراج التصميمات المناسبة لهذا الحدث العظيم.

وأوضحت مصممة الأزياء أنه كان فريق عمل كامل تحت إشراف وزير السياحة والأثار، مشيرة إلى أن التصميمات حاولت الدمج ما بين العصر الحديث والفرعوني، وخاصة في ملابس الفنانات المشاركات بالاحتفال.

افتتاح المتحف القومي للحضارة

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، المتحف القومي للحضارة المصرية، على حفل نقل موكب المومياوات الملكية، واستمع الرئيس السيسي لشرح مفصل عن المتحف من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار.

كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكبر قاعة عرض للمومياوات الملكية، في المتحف، وقاعة أخرى وهي القاعة المركزية وتضم 1500 قطعة أثرية.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي: الأجداد العظام صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها البشرية

موكب نقل المومياوات المليكة

وشهدت مصر، مساء أمس السبت، حدثًا استثنائيًا فريدًا من نوعه، بموكب أسطوري مهيب لنقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يعد هذا التحرك هو الأخير لأعظم ملوك العالم القديم.

وضم الموكب ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

ads
ads