السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخفيضات تصل لـ25%.. تعرفي على أسعار السلع في معارض أهلًا رمضان بالبحيرة

الأحد 04/أبريل/2021 - 09:47 م
هير نيوز

أعلن عادل التوني، المتحدث الإعلامي باسم الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة، إقامة معرضين "أهلًا رمضان" لتوفير السلع الغذائية لكل المواطنين بالمحافظة، مشيرا إلى إقامة المعارض بمدينة دمنهور ومدينة كفر الدوار بالمحافظة.

%25 تخفيضات في الأسعار

وأكد التوني، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن المعارض تشمل جميع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25% مقارنة بالأسواق، مضيفًا أن موعد الافتتاح ومدة المعرض سيتم تحديدها اليوم من خلال التنسيق ما بين فتحي مرسي رئيس الغرفة التجارية وهشام آمنة محافظ البحيرة.

معارض أهلًا رمضان

وتجدر الإشارة إلى أنه تفتتح اليوم الأحد وزارة التموين والتجارة الداخلية، معارض «أهلًا رمضان» بجميع المحافظات وذلك حتى 12 أبريل الجاري، بمشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية، ومنافذ الشركات التابعة للوزارة، وفروع مشروع «جمعيتي» مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ضخ السلع بنسبة 50% في معارض أهلًا رمضان

وأشار متحدث الغرفة التجارية بالبحيرة إلى أنه سيتم زيادة ضخ السلع بنسبة 50% خلال شهر رمضان في ظل زيادة معدلات الاستهلاك، وسيتم توفير جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.

وكان علي المصيلحي وزير التموين قد أعلن أن تعاقدات الأرز تكفي حتى شهر نوفمبر المقبل، فيما يكفي مخزون السكر 3 أشهر، بجانب إنتاج السكر المحلي حاليًا.

اقرأ أيضًا.. «بتخفيضات 28%».. رئيس الوزراء يفتتح معرض «أهلا رمضان 2021»

وأوضح أن يوجد مخزون زيت الطعام يكفي 4.7 شهر، لافتًا إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الزيت عالميًا، إلا أن الوزارة حرصت على استقرار الأسعار وعدم زيادة أي سلعة منذ 3 سنوات.

 وتابع أن الدولة حاليا وصلت إلى الاكتفاء الذاتي من الدواجن المحلية، وكذلك توافر كميات كبيرة من اللحوم المجمدة، فضلًا عن التعاقد مع السودان لاستيراد اللحوم الطازجة لمدة عامين.

ads
ads