الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«ربات البيوت».. هذه طريقة عمل البسبوسة في المنزل

الإثنين 05/أبريل/2021 - 01:40 ص
البسبوسة
البسبوسة

تعد البسبوسة واحدة من أهم الحلويات الرئيسية التي يتناولها المواطنون خاصة مع قدوم شهر رمضان الكريم.

كما تعد من أكثر الحلويات شعبية، وهناك ربات بيوت لم تعرف طريقة عمل البسبوسة، بأشكالها المختلفة ولا مكوناتها على الرغم من انها من أسهل وصفات الحلويات.

بوابة« هير نيوز»، تقدم لكي طريقة عمل البسبوسة بأنواعها من خلال الشيف شيماء عبد الله.

طريقة عمل البسبوسة السادة

تتكون طريقة عمل البسبوسة السادة من كوبان من دقيق السميد، كوبان من لبن الزبادي، كوب من السكر، ربع كوب من زيت الذرة، 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور، وملعقة صغيرة من البيكنج باودر، ربع ملعقة صغيرة من الملح، وفستق أو لوز مقشر ومقطع إلى نصفين.

طريقة عمل البسبوسة.. كيف يكون التحضير؟

وتقول اشليف شيماء عبد الله، غن طريقة عمل البسبوسة وتحضيرها تبدأ بإحضار وعاء كبير به ونضع فيه دقيق السميد، وجوز الهند المبشور، مضافًا إليه السكر، والبيكنج باودر، ورشة الملح وتقلب المكونات جيدًا، ثم يضاف الخليط بشكل تدريجي، وربع كوب من الزيت، وكوبين من اللبن، وتعجن باليدين جيدًا حتى تصبح عجينة لينة، ثم يتم تقطيع البسبوسة بعد فردها في الصينية مدهونة بالزيت،،وعلى كل قطعة نضيف حبة أو اثنتين من الفستق العادي أو اللوز، ثم توضع في الفرن وبعد مرور نحو 20 دقيقة يمكن فتح الفرن وافطمئنان عليها وتهدئة درجة حرارة الفرن حتى تستوي.

طريقة عمل البسبوسة بالتمر

تعتبر طريقة عمل البسبوسة بالتمر من الطرق الشائعة خاصة في شهر رمضان، وتتكون من كوبان من السميد الخشن، كوب من السميد الناعم. كوب من السكر، ربع كوب من جوز الهند الناعم، نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، 4 ملاعق كبيرة من السمن. كوب واحد من الحليب، وكوبان من التمر، مقطع بالطول.

اقرأ أيضا.. بالمقادير.. طريقة عمل البسبوسة بالقشطة زي المحلات

طريقة عمل البسبوسة.. تحضيرها بالتمر

عليكي إحضار الصينية، ودهنها بالسمن او الزيت النباتي، كما يجب إحضار وعاء ونضع به السميد الخشن، والسميد الناعم، والسكر، وجوز الهند، وبيكربونات الصودا، والسمن، والحليب، ونضربه في الخلاط لمدة 5 دقائق، ثم نضع الخليط في الصينية ونوزع أنصاف التمر على البسبوسة بشكل متناسق حسب الرغبة، ثمن نضعها في الفرن حتى تستوي ونضع التمر بها.

ads