السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إلغاء البابل شيت.. «أولياء أمور مصر» يكشف مشكلة جديدة بامتحانات أولى وثانية ثانوي

الأحد 04/أبريل/2021 - 03:27 م
 داليا الحزاوي، مؤسسة
داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن قرار الدكتور طارق شوقي الخاص بإلغاء "البابل شيت" بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، قرار جيد، خاصهً كان هناك تخوفات شديدة من الطلاب وأولياء الأمور بصعوبة تطبيق هذا النظام بدون تدريب الطلاب عليه مسبقا.

إلغاء البابل شيت


وأضافت الحزاوي، أن هناك مشكلة أخرى وهو الجدول مع زيادة عدد الأسئلة لـ15 سؤالا بكل مادة ومدة الزمنية للإجابة على 3 أو 4 مواد بامتحان واحد قليلة جدًا"، مطالبة بإعادة النظر في جدول أولي وثانية ثانوي، قائلة: إن "الامتحان المجمع لا يتناسب مع المرحلة الثانوية، لذا نطالب بجعل الطالب يمتحن كل مادة في يوم منفصل".

اقرأ أيضًا.. للأمهات.. طريقة تقييم طلاب أولى وثانية ثانوي بنهاية العام الدراسى

كما طلبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بإعادة النظر إلى المواد غير المضافة للمجموع، مطالبة بأن يكون هناك تطلعات لمزيد من المرونة وتقدير الوضع الاستثنائي في ظل جائحة كورونا، وجعل المواد الغير مضافة واجب منزلي يحل ويسلم للمدرسة".

مقترح لورقة امتحانات أولى وثانية ثانوي


وأشارت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن هناك مناشدة من طلاب الشعبة الأدبية بأن الورقة المجمعة التي تسلم للطلاب في الامتحان المحتوية على قوانين والمفاهيم كبديل لعدم اصطحاب الكتاب المدرسي، أن تحتوي على خرائط لتسهيل عليهم الحل: "لأنهم قد اعتادوا علي نظام التعليم الجديد بالاستنتاج وعدم الحفظ والتلقين".

طريقة تقييم طلاب أولى وثانية ثانوي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2020.
وجاءت الضوابط كالتالي:
- تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

- تُعقد الامتحانات مجمعة بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

ads
ads