الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير السياحة عن موكب نقل المومياوات: دخل كل منزل في العالم (فيديو)

الأحد 04/أبريل/2021 - 09:51 م
وزير السياحة عن موكب
وزير السياحة عن موكب نقل المومياوات

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن موكب نقل المومياوات الملكية دخل كل منزل في العالم ومصر كانت حديثه، مشيرًا إلى أن موكب المومياوات الملكية فكرة شخصية وحلم تحقق.

موكب نقل المومياوات الملكية

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" تقديم الإعلامية لبني عسل، أن حفل موكب المومياوات الملكية يهدف لتسويق وتنشيط الحركة السياحية لمصر ونشر الوعي السياحي بين طوائف الشعب.

تكلفة إقامة المتحف الكبير

وأوضح أن تكلفة إقامة المتحف الكبير تصل إلي 15 مليار جنيه، وهي دعم مباشر من الدولة، قائلا: “الدولة تدعم الآثار بشكل كبير أنا معنديش موارد من 2011”.

وأشار إلى إنه يتم الإعداد لتنظيم احتفالية كبري للمتحف الكبير، كما سيتم توجيه دعوة لأجانب وعرب ومصريين والاستعانة بمذيع عالمي مشهور، موضحًا أن فيلم "الحضارة المصرية" جزء بسيط مما تم إنجازه في تطوير المتاحف المصرية.

وأوضح أنه خلال الفترة الماضية تم افتتاح نحو 20 متحفًا وترميم أكثر من 100 أخرى، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه بضرورة الحفاظ بكل قوة على الآثار المصرية من الاندثار، فضلًا عن بناء المزيد من المتاحف للحفاظ على الإرث المصري الفريد.

اقرأ أيضًا.. رضوى البحيرى: مشاركتي فى حفل المومياوات فخر لكل امرأة.. فيديو


وتابع العالم أمس السبت، حدثًا عالميًا بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط بين متابعة من جميع دول العالم.

وعلّق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي موكب نقل المومياوات الملكية الذي يتابعه العالم عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الرئيس السيسي: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

ads
ads