الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مستشار الرئيس للصحة يكشف الأعراض الجديدة للإصابة بـ«كورونا»

الأحد 04/أبريل/2021 - 10:47 م
مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة يكشف الأعراض الجديدة للإصابة بـ كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن كافة أعراض الإصابة بفيروس كورونا لم يحدث فيها أي تغيير ويبقى الجهاز التنفسي هو الأكثر عرضة والأخطر.

زيادة أعداد الإصابة

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" تقديم الإعلامية إيمان الحصري المذاع على فضائية "dmc"، أن هناك زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا ولكنها متقلبة، مطالبًا المواطنين بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة منذ بداية الأزمة.

أعراض جانبية

وعن الأعراض الجانبية من تلقى اللقاح، أكد أنه لم تثبت حتى الآن رصد أي أعراض شديدة على الذين حصلوا على اللقاح، وقد تكون هذه الأعراض الإصابة بالوباء.

شهر رمضان

ونصح المواطنين بعدم التجمعات خلال الفترة المقبلة وخاصة فى شهر رمضان والتباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الوقائية منعًا لزيادة الإصابة بفيروس كورونا.

لقاح كورونا

وأوضح أن التطعيم هدفه تكوين أجسام مناعية لمقاومة الفيروس، ومن أصيب بفيروس كورونا تكونت لديه بالفعل أجسام مناعية، وهذه تختلف من شخص لآخر، ويجب استشارة الطبيب أو جهات التطعيم متى يأخذ التطعيم، وإذا كان الشخص معرضا للإصابة فلا مانع من حصوله على التطعيم.

وأشار إلى أن تطعيم كورونا يكون على جرعتين ما بين الأولى والثانية 21 يوميًا في التطعيم الصيني، والتطعيم الإنجليزي تتطلب ما بين الجرعة الأولى والثانية ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا..  مستشار الرئيس للصحة يُحذر المواطنين: الموجة الثالثة لـ كورونا قريبًا.. فيديو




ads