الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة احتساب نتيجة أولى وثانية ثانوي.. وزارة التعليم تجيب

الإثنين 05/أبريل/2021 - 11:38 ص
لدكتور طارق شوقى،
لدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي تعقد خلال شهري أبريل ومايو، سيكون بالألوان.

طريقة احتساب نتيجة أولى وثانية ثانوي بالترم الثانى

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن طريقة احتساب نتيجة أولى وثانية ثانوي بالترم الثانى المقرر لها أن تنطلق فى شهرى أبريل الجارى ومايو المقبل، موضحة أن الإدارة التعليمية تتولى تجميع درجات الطلاب من المدارس التابعة لها عن طريق اسطوانة مدمجة cd، بعد امتحانات شهر مايو تمهيدا لإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى عبر تطبيق سيتم إخطار الإدارات التعليمية به لإعداد النتيجة.

اقرأ أيضاً

«التعليم» تعلن عن ضوابط تقييم طلاب أولى وثانية ثانوي


وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت فى خطاب لها، تم إرسالها للمديريات، أنه سيتم إعداد نتيجة طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام بامتحانات الفصل الدراسى الثانى فى صورة تقديرات بالألوان المحددة، لتحديد نتيجة الطالب النهائية وفى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية" ضعيف"، فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى أداء امتحان الدور الثانى فى تلك المواد، موضحة أنه بالنسبة لامتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع ومواد الهوية القومية للمدارس الدولية تمتحن فى المدرسة تحت إشراف الإدارة التعليمية.

واضاف وزير التربية والتعليم، في مقطع فيديو له على صفحته الشخصية على فيسبوك أن الامتحانات المجمعة لطلاب أولى وثاتية ثانوي، ستكون قصيرة جدا ومدة الامتحان ساعتين بعيدا عن مواعيد الفطار، مضيفا: "على الطلاب التركيز على المحتوى، الامتحان هيكون بسيط ومباشر وقصير وعلينا التوقف عن حاجات جانبيه البابل شيت والتابلت:.

وأشار شوقي إلى أن الوزارة لم تتراجع عن أى حاجة على الإطلاق، مضيفا أن الوزارة لديها من الحلول ما يمكنها من تنويع الحلول للتعامل مع الموقف قائلا: نحاول جاهدين منضيعش أسابيع من الفصل الدراسي الثاني.

تابع: "الدراسة لم تصل إلى 15 أسبوع من 33 وياريت نبقى عارفين لو مقدرناش نكمل الأسابيع التعليمية فالدفعات الحالية سوف تعانى معاناة شديدة جدا فى السنوات القادمة وياريت كلنا نحط ايدينا فى إيدين بعضنا وإحنا أحسن من غيرنا كتير".


ads