الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس شعبة السياحة يكشف عن أسعار دخول متحف الحضارة (خاص)

الإثنين 05/أبريل/2021 - 02:26 م
هير نيوز

أكد عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، اليوم الاثنين، أن حدث نقل المومياوات الملكية، من ميدان التحرير إلى متحف الحضارة بمدينة الفسطاط، يعد أكبر دعاية لمصر خلال الوقت الراهن أو خلال السنوات الماضية، وحدث عالمي مشرف لمصر والمصريين.

سعر تذاكر دخول متحف الحضارة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "هير نيوز"، أن سعر تذكرة "متحف الحضارة " بلغت 60 جنيهًا للمواطن المصري و30 جنيها للطالب المصري، فيما بلغت سعر التذكرة للمواطن الأجنبي 200 جنيه، والطالب الأجنبي 60 جنيها، متوقعا زيادة سعر التذكرة خلال الأيام المقبلة .

موكب نقل المومياوات الملكية

وقال عبدالعظيم: يجب البناء على هذا الحدث، حيث يجب تنظيم حفل مماثل لهذا الموكب في موعد سنوي محدد كيوم "وفاء النيل" عند قدماء المصريين، وهذا سيشكل عملية جذب للسياحة بصفة مستمرة، مؤكدًا أنه في حالة السير على احتفالية نقل "المومياوات الملكية"، سيكون له أثر كبير في جذب قرابة الـ20 إلى 30 مليون سائح سنويًا.

موكب نقل المومياوات الملكية يحدث رواجا اقتصاديًا

وتابع أن حدث موكب نقل المومياوات الملكية سيحدث رواجا كبيرا خلال الايام المقبلة، من خلال الاعياد والرحلات والاجازات، وذلك سيؤدي الي اهتمام المصريين بزيارة ذلك المتحف واعيادة احياء الاماكن التاريخية من جديد.


وطالب بضرورة عمل بروتوكول تعاون مابين وزارتي الأثار والتربية والتعليم؛ لتسمح للطلاب من خلال المدارس والجامعات بعمل رحلات جماعية لـ "متحف الحضارة"، والمتاحف المصرية، والقاء الضوء علي الاماكن التاريخية والاثرية واعادة احياءها من جديد، حتى تشارك في إعادة انتعاش الاقتصاد المصري وزيادة أعداد الزوار لتلك المناطق الأثرية في أوقات مختلفة على مدار العام.

ads
ads