الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تنظمين طريقة غذائك في رمضان؟.. استشاري تغذية تُجيب

الإثنين 05/أبريل/2021 - 05:26 م
يمنى عادل
يمنى عادل

مع قرب قدوم شهر رمضان، تنتهز الكثير من الفتيات الشهر لمحاولة تنظيم طرق الأكل والتخسيس، لكن بعضهن لا يعرفن كيفية تناول الأكل الصحي، خلال الشهر وذلك لتنظيم وجباتهن.

بوابة «هير نيوز»، تساعدك على كيفية تناول الأكل الصحي من خلال الدكتورة يمنى عادل حجازي، استشاري التغذية.

طريقة غذائك في رمضان

تؤكد "حجازي" على أن الجسم يمتلك ساعة بيولوجية داخلية تنظم الأكل والنوم وتحديد كيفية تناول الطعام يؤثر على الوزن وتغيرات الجسم، حيث يشعر الجسم بالجوع كل 3-5 ساعات، لذلك يجب تناول الطعام في أوقات محدّدة كل يوم، كما يمكن تناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسة؛ مثل الخضار ولا تنصح بتناول الطعام بعد 8 أو 9 مساءً.

طرق تنظيم الأكل خلال شهر رمضان

حيث تشير إلى أنه يجب على الفتاة أو السيدة، السيطرة على كميات الأكل وعدد السعرات الحرارية الموجودة فيها؛ وذلك للحفاظ على الوزن، وتجنب تناول الأطعمة الخارجية، وتنصح بتناول الأطعمة الطازجة التي تحتوي على مختلف العناصر الغذائية،، وضرورة الابتعاد عن السكّريات والدهون.

كما تنصح بضرورة تقليل الدهون الحيوانية، حيث يصعُب على الجسم تحليلها، ما يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وتنصح بالابتعاد عن المكسرات، والأسماك الدهنية.

اقرأ أيضًا.. أخصائية تغذية: صيام رمضان أفضل ريجيم بهذا الشرط.. فيديو


كما نصحت استشاري التغذية بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د، حيث يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوملتقوية العظام والحفاظ عليها، كما يحافظ على الجسم خلال تعرضه لأشعة الشمس، وضرورة إعداد الطعام في المنزل، للتحكم بالمكونات وبالتالي التحكم في زيادة الوزن، ويمكن تناول كميات خفيفة من الوجبات الغنية بالخضار والفواكه والتي تشعرك بالشبع، موضحة ان شهر رمضان يعد فرصة كبيرة لمن اراد تقليل أو إنقاص وزنه،« حافظي على تقليل الدهون وكتري النشاط البدني».

ads
ads